فنان شهير يشرح تفاصيل حالة عادل إمام الصحية

القاهرة - "لها" 19 سبتمبر 2022

ما زالت أصداء الأخبار التي انتشرت حول حالة الفنان عادل إمام الصحية وإصابته بالألزهايمر تُلقي بظلالها على الوسط الفني حيث تصدّى الكثير من الفنانين لتأكيد أن "الزعيم" بحالة صحية جيدة ولا يعاني من المرض كما أشيع.

وروى الفنان شريف حلمي عبر صفحته الشخصية في "فيسبوك" تفاصيل آخر لقاء له مع "الزعيم" عادل إمام في "الجيم"، والذي جرى يوم الجمعة الماضي.

وكتب شريف قائلاً: "حدث أول أمس... الموبايل يرن في الواحدة ظهراً

أنا: (مستيقظاً على صوت الموبايل دون النظر للشاشة ) أيوه.. مين؟

الطرف الآخر: خد يا شريف كلم

الزعيم: أنت فين يا شريف

أنا (أجلس على السرير بعد أن تعرفت على الصوت): "صباح الفل يا زعيم أنا في البيت يا أستاذ

الزعيم: طيب يلا تعالى. مستنيك في الجيم"

أنا: حاضر يا أستاذ".

وأضاف قائلاً: "استيقظت صلّيت الظهر ولبست ونزلت ووصلت إلى بيته بالمنصورية، دخلت بالسيارة، ركنت، دخلت الجيم، استقبلني الزعيم كالعادة

الزعيم: أهلاً شرف الله

أنا: صباح الجمال والبهجة والسعادة يا صاحب السعادة

الزعيم: "طمّني عليك، وأخبار المسرح إيه، وبتروح وسط البلد؟ وحسن شرشر أخباره إيه (صديقه من خارج الوسط ).

أنا: "كله زي الفل طول ما أنت فل".

وأضاف شريف حلمي: "جلسنا كالعادة بحضور الغالي حسين توفيق (والد الفنانة روبي) وحضر بعدي بدقائق الجميل عصام إمام كعادته كل يوم وأيضاً جاء أثناء جلستنا المحترم أحمد مقبل زوج ابنة "الزعيم"".

واستكمل: "ودار نقاش بيننا كالعادة في كل أمور الفن وحكى كعادته وبتوجيه مني حكايات كثيرة عن علاقته بمحمد عبدالوهاب وفاتن حمامة وهيكل، وتطرق في الحديث إلى يوسف داود وأحمد راتب وعبدالرحمن الخميسي وعبد الحليم حافظ".

وأردف: "أنا أفتح الموضوع بتسائل والزعيم يسترسل في حكي أجمل الذكريات... تمر الساعة وراء الساعة ونحن في سعادة، أنا أحاور والزعيم يسترسل وفجأة يعلن تحديه لنا في دور كونكان وهو يشرب الشاي بالحليب كوباً بعد الآخر".

وتابع موضحاً: "كانت ضحكاتنا تتعالى وهو لم يتوقف عن المداعبة وفجأة سكت قليلاً ثم قال ياااااه المسرح ده حاجة ممتعة جداً ليتحول حديثنا عن المسرح ويدافع عن المشاغبين ويغني لنا أغنية النهاية التي تحض على ضرورة الاهتمام بالتعليم".

واختتم شريف حلمي بالقول: "ثم يتطرق الحديث الى مسرحية الزعيم ولا يفوتنا أن نتذكر الريحاني وعلي الكسار ولا يمكن أن يذكر المسرح إلا ويشيد بالقدير فؤاد المهندس واعتباره صاحب فضل في بداياته. هذا هو الزعيم عادل إمام الذي يتمتع بذاكرة خصبة وخيال مبدع وتركيز في تفاصيل صغيرة ولا تخلو عباراته من جمل تؤكد أنه لا يوجد أحد في الوسط الفني أحب مهنته واحترمها وأخلص لها وقدّسها مثل عادل إمام".