فنان مصري معروف يكشف للمرة الأولى إصابته بمرض خطِر

القاهرة - "لها" 19 سبتمبر 2022

في أول ظهور له بعد غياب دام سنوات، كشف الفنان يوسف منصور في لقاء تلفزيوني، السبب الحقيقي وراء اختفائه عن الساحة الفنية، حيث أكد أن ظروفاً شخصية مرّ بها إلى جانب رحلته مع مرض السرطان، كانت السبب وراء تركه مجال الفن، موضحاً أنه سافر الى الخارج بسبب معاناته من مرض تآكل المفاصل، قائلاً: "في 2006 حصلت لي مشكلة صحية بسبب تمريني لمدة ست ساعات يومياً على الكونغ فو، وعلى مدار 30 سنة حصلّي تآكل في المفاصل، والدكاترة قالوا هنعمل عملية عشان إيدي تترفع".

وأضاف: "جالي إحباط... لحد ما عرفت إن الخلايا الجذعية ممكن تحل المشكلة وتابعت لحد ما قدرت رجلي تتحرك، وبعدها جالي سرطان وخفيت منه"، موضحاً أن علاج السرطان تم بدون الحاجة الى جلسات العلاج الكيماوي.

وكشف منصور تفاصيل أهم مشاهده في فيلم "قبضة الهلالي" وحركاته الشهيرة فيه، موضحاً أن المشهد الشهير لحركات الكونغ فو كان من إصرار مخرج الفيلم، حيث كان متأثراً بالأفلام الصينية، وتم استخدام الكرتون "الفلين" لتنفيذ المشهد، مضيفاً: "أنا مكنش ليا في التمثيل وبدأته بالصدفة، وكانت أول مرة ليا أقف أمام الفنانة ليلى علوي، اعتبر نفسي محظوظاً إني مثلت مع أسماء كبيرة".

وعن احترافه الكونغ فو، قال يوسف منصور: "الكونغ فو هو طريقة حياة وفلسفة، وبيعلّم الشخص إن يكون عنده حكمة وتواضع، أتمنى أن الناس تعرف يعني ايه كونغ فو بالمعنى الصح".