رفاهية شاملة وراقية في كانيفوشي المالديف

جزر المالديف- جولي صليبا 24 سبتمبر 2022

جزر المالديف هي أرض الأحلام، أرض السحر والجمال، الأرض التي تفوح منها الرومانسية عبقاً تستطيع تنشقه بجميع حواسك. ولهذه الجزر مكانة خاصة في قلبي. زرتها مرات عدة قبلاً، وما زلت أعشق زيارتها كلما أتيحت لي الفرصة. الدعوة هذه المرة جاءت من منتجع أتموسفير كانيفوشي المالديف Atmosphere Kanifushi Maldives، فحزمتُ أمتعتي وانطلقت من بيروت في مغامرة جديدة للابتعاد عن صخب الحياة اليومية وضوضائها، واستكشاف جنة استوائية مذهلة، والاستمتاع بهدوء الطبيعة المالديفية، حيث الرمال البيضاء تعانق المحيط الأزرق.


الرحلة من بيروت إلى دبي ومنها إلى العاصمة المالديفية ماليه كانت في غاية الروعة مع طيران فلاي دبي. فحجز مقعد على متن درجة الأعمال مع فلاي دبي Fly Dubai يضمن تجربة سفر فاخرة ومفعمة بالهدوء والراحة من لحظة وصولك إلى المطار حتى بلوغك وجهتك. وتوفّر درجة الأعمال مقاعد واسعة مع مساحة إضافية للرجلين ليتنعّم المسافر برحلة مفعمة بالاسترخاء ويأخذ قسطاً من الراحة حتى وصوله إلى وجهته. واستطعتُ البقاء على اتصال بالانترنت مع باقات الواي فاي المتاحة على متن الطائرة، علماً أنّه يمكن تحويل مقعدك بدرجة الاعمال إلى سرير مريح يتيح لك النوم قليلاً إذا شئت.

وصلتُ إلى مطار العاصمة ماليه، حيث كان في استقبالي أحد موظفي المنتجع ورافقني إلى الصالة الخاصة بالطائرات المائية، حيث أخذت قسطاً من الراحة وتناولت المشروبات والمأكولات الخفيفة في انتظار موعد رحلة الطائرة المائية. وعندما دقت ساعة الإقلاع، انطلقت الطائرة المائية في رحلة مدّتها 30 دقيقة تقريباً إلى لافياني أتول، حيث يقع منتجع أتموسفير كانيفوشي Atmosphere Kanifushi Maldives الفاخر. ركوب الطائرة المائية تجربة مميزة جداً إذ يتيح رؤية الجزر الصغيرة من الأعلى في مشهد رائع قلّ نظيره.

موقع مميز

عند وصولي إلى منتجع أتموسفير كانيفوشي، تم استقبالي بقرع طبول "البودو بيرو" التقليدي أثناء انتقالي من الرصيف الخشبي إلى داخل الجزيرة. هذا المنتجع المميز مثاليّ لكل من يتطلع إلى الابتعاد عن صخب الحياة العصرية والاسترخاء في ملاذ مريح وسط الشواطئ النظيفة والمياه الفيروزية، والتواصل مع الطبيعة الساحرة، والاستمتاع بكل وسائل الترفيه والتجارب الرائعة. يقع المنتجع في إحدى أكبر جزر المالديف حيث تستقبلك بحيرة شاطئيّة فيروزية طولها كيلومترين، مع أرض خصبة غنية بأشجار النخيل وشتى أنواع النباتات والحيوانات. ويمكن للضيوف اختيار الفيلا التي يريدونها، علماً أن الفيلات كلها مميزة بديكور مالديفي رفيع المستوى، تتماهى ألوانه مع ألوان الطبيعة، بحيث يشعر المرء أنّه في امتداد للبيئة المحيطة مع رفاهية كلّ وسائل الراحة، ولاسيما المساعد الشخصي المتوافر على مدار الساعة لمساعدتك في عيش تجربة مترفة ومميزة.


فيلات لكل الأذواق

يضمّ منتجع أتموسفير كانيفوشي مجموعة منوعة من الفيلات الشاطئية والمائية التي تلبي مختلف الأذواق. أتيحت لي فرصة الإقامة في فيلا كانيفوشي جراند وكانت التجربة أكثر من رائعة. لكن جولتي على مختلف الفيلات الموجودة في المنتجع أكّدت لي أن الإقامة مذهلة ورائعة فيها كلها، نظراً للديكور الراقي والمفروشات الفاخرة ووسائل الراحة الموجودة.

* كانيفوشي ريزيدنس Kanifushi

Residence ، هو المسكن المثالي للعائلات الكبيرة، لاسيما وأنه يشتمل على غرفتيّ نوم وغرفة للمربية، وغرفة ألعاب وغرفة جلوس وغرفة طعام، إضافة إلى مسبح خاص كبير وتراس خشبي للاستمتاع بسحر المالديف وروعتها. إنه الخيار المثالي للعائلات لاسيما وأن الضيوف يحظون بمساعد شخصي مع سيارة "باغي" خاصة بهم طوال فترة إقامتهم، إضافة إلى سلة فاكهة مجانية كل يوم، وميني بار مجاني يعاد ملؤه كل يوم، وفطور داخل الفيلا لمرة واحدة، والعديد من الألعاب الشاطئية الخاصة بالأطفال والهدايا المميزة.

* فيلا الغروب الشاطئية مع غرفتيّ نوم Two Bedroom Sunset Family Beach Villa: تضمّ غرفتيّ نوم مع مساحات جلوس فسيحة، وهي مثالية للعائلات أو مجموعات الأصدقاء. النوافذ الزجاجية الكبيرة تميز هذه الفيلات الأنيقة، مما يسمح بدخول أشعة الشمس الذهبية. كما أن الموقع المميز لهذه الفيلات يتيح الوصول بسهولة إلى نادي الأطفال والصالة الرياضية والمطعم الرئيسي، مما يجعلها الخيار المثالي لمن يرغب في الاستفادة من كل مرافق المنتجع ونشاطاته.

* فيلا كانيفوشي جراند مع مسبح

Kanifushi Grand Pool Villa: هنا يشعر المرء أنه فعلاً في الجنة مع مناظر المحيط المذهلة، والمسبح الكبير الرائع الذي يدعوك إلى الاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس المالديفية. يمكن لنزلاء هذه الفيلا تناول الطعام مجاناً في عدد من المطاعم الراقية الموجودة في المنتجع، ويحصلون على سلة فاكهة مجانية كل يوم، إضافة إلى ميني بار مجاني يعاد ملؤه كل يوم، وآلات لصنع الشاي والقهوة، مع تراس خارجي كبير.

* فيلا الغروب الشاطئية Sunset Beach Villa: واحة من الأناقة والرقي والهدوء تتيح الاستمتاع بمنظر البحيرة الفيروزية في الصباح، وروعة غروب الشمس في المساء. هذه الفيلات هي من الأكبر على الإطلاق في المالديف، مع حديقة خاصة مطلة على الشاطئ وشرفة جميلة بحيث يستمتع نزلاؤها بالمساحة الشاسعة والفخامة المطلقة مع ميني بار مجاني يعاد ملؤه كل يوم، وآلات لصنع الشاي والقهوة. إنها الخيار المثالي لقضاء شهر العسل.

* الفيلا المائية Water Villa: مثالية لعطلة رومنسية أو شهر عسل مميز لاسيما وأنها تقع في الطرف الغربي من الجزيرة وتوفر عزلة مثالية. يستمتع نزلاء هذه الفيلا بأرضيات زجاجية في غرفة النوم والحمام تتيح لهم الاستمتاع برؤية الأسماك وهي تسبح في المحيط. كما يحظى نزلاء الفيلا المائية بميني بار مجاني يعاد ملؤه كل يوم، وآلات لصنع الشاي والقهوة، إضافة إلى تراس خارجي فوق الماء يتيح الاستمتاع بروعة المياه الفيروزية وأشعة الشمس الذهبية.


* فيلا الغروب الشاطئية مع مسبح Sunset Beach Villa With Pool: ملاذ منعزل في الطرف الشمالي من الجزيرة، مع حديقة خاصة ومسبح خاص، مما يتيح الاستمتاع بعزلة الجزيرة وروعة الطبيعة. يحظى نزلاء هذه الفيلا بميني بار مجاني يعاد ملؤه كل يوم، وآلات لصنع الشاي والقهوة، إضافة إلى حديقة شاطئية خاصة وتراس خارجي مع وصول مباشر إلى الشاطئ الرملي والمياه الفيروزية.

* فيلا الغروب المائية مع مسبح Sunset Water Villa With Pool: هذه الفيلات موجودة في شمال الجزيرة وهي عنوان الفخامة المطلقة مع تراس خشبي أنيق ومسبح خاص وديكور داخلي عصري ومميز. يستمتع نزلاء هذه الفيلا بأرضيات زجاجية في غرفة النوم والحمام تتيح لهم الاستمتاع برؤية الأسماك وهي تسبح في المحيط، ويستفيدون من ميني بار مجاني يعاد ملؤه كل يوم، وآلات لصنع الشاي والقهوة.

تجارب طعام استثنائية

في منتجع أتموسفير كانيفوشي، يمكنك التلذذ بمجموعة منوعة من المأكولات العالمية والاستمتاع في الوقت عينه بالمناظر الاستوائية الفاتنة، بحيث تتحول تجارب الطعام إلى ذكريات محفورة في البال.

The Spice: يفتح أبوابه طوال اليوم ويقدم بوفيهات شهية مع أطباق عالمية.

Just Veg: مطعم عصري وراقٍ يقدم أطباقاً نباتية وخالية من اللحوم، فيما موقع المطعم فوق الماء الفيروزية يجعله الوجهة المفضلة عند الجميع. إنه أول مطعم نباتي في المالديف ويمتاز بقائمته المبتكرة التي يشرف عليها الإيطالي الشهير فابريزيو مارينو Fabrizio Marino .

Pier Six: مطعم راقٍ جداً فوق الماء مخصص للمأكولات البحرية والأطباق المالديفية المحلية، مع خيارات نباتية وأخرى خالية من الغلوتين.

The Sunset: مطعم عصري بأرضية رملية يتيح لرواده الاستمتاع بالمأكولات الخفيفة والبرغر. وفي المساء، يقدم المطعم الأنيق الأطباق الآسيوية والمتوسطية الشهية حسب الطلب.

The Liquid: حانة قرب المسبح الكبير تتيح لروادها الاسترخاء قرب الشاطئ وتأمل روعة المحيط الأزرق والتلذذ بوجبات خفيفة شهية ومشروبات منعشة

Teppanyaki Grill: هنا، يمكن التلذذ بالأطباق اليابانية واللحوم وثمار البحر المشوية، حيث يقوم الشيف بإعداد الأطباق مباشرة أمام الضيوف في أجواء مفعمة بالحماس والاستعراض.

Ceylon Bliss: موجود وسط الجزيرة بين الأشجار الكثيفة ويقدم المأكولات السريلانكية التقليدية، ويتيح التلذذ بروعة التوابل الحارة والمكونات الطازجة.

Marrakesh: صالة مخصصة للاستمتاع بالشيشة ومختلف أنواع القهوة والشاي.

ولا ننسى طبعاً خدمة الطعام داخل الفيلا In-Villa Dining لكل من يرغب في تناول طعامه بحميمية في الوقت الذي يريده من دون التقيد بمواعيد الوجبات في مطاعم المنتجع، وتجربة الفطور العائم Floating Breakfast التي تتيح لك تناول الفطور أثناء الاستمتاع برفاهية السباحة في مسبحك الخاص.


برنامج أتموسفير كانيفوشي

تماشياً مع فلسفة "فرح العطاء" أو Joy of Giving التي تعتمدها منتجعات أتموسفير في المالديف، يمكن القول إن كل أمنياتك تتحقق مع برنامج أتموسفير كانيفوشي Atmosphere Kanifushi Plan، البرنامج الشامل والفاخر الذي يعزز تجربة الإقامة في منتجع مالديفي من فئة الخمس نجوم. فمع هذا البرنامج، ينتقل الضيوف مجاناً بالطائرة المائية من العاصمة ماليه إلى المنتجع، مع مرافقة من طاقم المنتجع في المطار لإتمام جميع الإجراءات الإدارية. كما يتيح برنامج أتموسفير كانيفوشي للضيوف التلذذ بكميات لا محدودة من أفخر أنواع المشروبات، وتناول الطعام مجاناً في المطاعم الموزعة في مختلف أرجاء المنتجع، إضافة إلى الاستمتاع المجاني بعدد من المغامرات والأنشطة المائية التي تراوح من صيد السمك عند الغروب والغطس السطحي والرياضات المائية غير الآلية. إنه باختصار البرنامج المثالي لقضاء إجازة مالديفية خالية من الهموم، خصوصاً أنه لا يتعيّن على الضيف التوقيع على أية فاتورة أثناء إقامته لعدم إزعاجه خلال إجازته. يمكن الاطلاع على تفاصيل هذا البرنامج بزيارة الموقع الالكتروني www.atmosphere-kanifushi.com.

أنشطة وتجارب ممتعة

في منتجع أتموسفير كانيفوشي، يمكن الاستمتاع بالخصوصية وروعة والاستكشاف. ثمة مزيج مثالي من المغامرات مع علاجات السبا المريحة في Akiri Spa by Mandara، والصالة الرياضية ذات الإطلالات الرائعة على المحيط، وملعب التنس المحاذي للمحيط، ونادي The Kids Club للأطفال، والأنشطة الداخلية والخارجية المتنوعة مثل اليوغا، وصفوف الأيروبيك، وتمارين اللياقة البدنية، وألعاب البلياردو...

هنا، يمكن اكتشاف جمال الحياة البحرية مع معدات الغطس السطحي المجانية، والاستمتاع برحلات الغطس السطحي أو الغوص العميق ورحلات صيد السمك عند غروب الشمس. ولا ننسى طبعاً إمكانية الحصول مجاناً على معدات الرياضات المائية غير الآلية، مثل لوح ركوب الأمواج، والقطمران، وزورق الكنو، والكاياك، ولوح التجذيف وقوفاً.


مركز إنقاذ السلاحف

في رحلة بحرية وجيزة استمرت 15 دقيقة تقريباً بالقارب السريع، انتقلتُ من منتجع أتموسفير كانيفوشي إلى جزيرة نايفارو Naifaru المالديفية، حيث يقع مركز Marine Atoll Centre المخصص لإنقاذ السلاحف البحرية والعناية بها. يعمل في هذا المركز عدد من الخبراء الدوليين والمتطوعين المحليين الذين يحاولون جاهدين الاعتناء بالسلاحف التي فقدت أطرافها أو تضررت جسدياً بسبب شباك الصيد أو أي سبب آخر، ويسعون إلى إعادة تأهيل تلك السلاحف قبل إطلاق سراحها في المحيط إذا كان ذلك ممكناً. كما ينظم المركز ورشات عمل وحملات توعية للتشديد على أهمية عدم إلحاق الضرر بالسلاحف البحرية وتوفير البيئة الآمنة لها.

يمكن زيارة الموقع:

www.atollmarinecentre.com للاطلاع على أنشطة المركز والسبل المعتمدة للعناية بالسلاحف وإعادة تأهيلها، والتعرف إلى الشراكات التي ينظمها وكيفية حصوله على الدعم المادي اللازم.