بالصور - النجوم يتألقون على السجادة الحمراء في الدورة الأولى لمهرجان الدراما المصرية

القاهرة - "لها" 22 سبتمبر 2022

أقيم مساء أمس لأربعاء في قاعة المنارة بالتجمع الخامس حفل افتتاح الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما، والذي يرأسه الفنان الكبير يحيى الفخراني، في حضور عدد كبير من النجوم الذين لمعوا في الدراما الرمضانية وحققوا نجاحاً كبيراً.

وأعلنت الدورة الأولى من المهرجان تكريم عدد كبير من النجوم الذين أثروا الفن بأعمالهم المهمة، من بينهم الفنانان الراحلان سمير غانم ودلال عبد العزيز، وأبطال مسلسلات "الاختيار" و"العائدون" و"هجمة مرتدة" و"المداح".

وغاب عن المهرجان النجمان كريم عبد العزيز وأحمد عز لظروف خارجة عن إرادتهما، وحضر النجوم: أحمد السقا وأمير كرارة وحمادة هلال ونبيلة عبيد ويسرا ونيللي كريم ونادية الجندي وبشرى وإلهام شاهين وأحمد العوضي وريم مصطفى وعائشة بن أحمد ودرة ودينا الشربيني والراقصة دينا ونورهان وأمينة خليل ونجلاء بدر وشريف منير وعمرو عبد الجليل وخالد سليم.


وكشف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أنهم اكتفوا في الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما بتقييم دراما رمضان الماضي فقط لضيق الوقت.

وتضم لجنة تحكيم المهرجان: المخرجة إنعام محمد علي رئيسةً، وبعضوية الموسيقار راجح داوود، السيناريست حاتم حافظ، النجمين أحمد السقا ومحمد ممدوح، مدير التصوير محسن أحمد، الناقدة خيرية البشلاوي، المخرج تامر محسن والفنانة صابرين.

وأكد زكي خلال المؤتمر الصحافي الذي خُصّص للمهرجان أن مسلسل "الاختيار" لن يدخل في منافسات المهرجان، حيث إنه عمل خارج جوائز المهرجان، وسيكرّم صنّاعه عن مجمل الأجزاء الثلاثة.

وأشار إلى أن صابرين هي من اقترحت ترشيح الدكتور يحيى الفخراني لكي يكون رئيساً للمهرجان في نسخته الأولى، وأوضح أن فكرة تقديم مهرجان جاءت بعد أن اتفق الفنانون على الوقوف على المشاكل التي تواجهها الصناعة، ووجدوا أن لا مهرجان رسمياً للدراما، وأن هناك مهرجانات أخرى تعطي جوائز للفنانين من دون آليات، لذا قرروا تقديم مهرجان بلجنة تحكيم كبيرة، وأن ترأس المخرجة إنعام محمد علي لجنة التحكيم حيث إنها لا تعرف المجاملة.