جدل بسبب اختيار مسلسل "راجعين يا هوى" أفضل مسلسل كوميدي

القاهرة - "لها" 24 سبتمبر 2022

تسبب إعلان فوز مسلسل "راجعين ياهوى" بجائزة أفضل مسلسل كوميدي، من مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى في إثارة الجدل بين الجمهور والوسط الفني، حيث تعجب الجميع من فوزه بالجائزة " متفوقاً على الجزء السادس من مسلسل "الكبير أوي" للفنان أحمد مكي.

وكشف مؤلف المسلسل محمد سليمان عبد القوي من خلال منشور عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك" الحيثيات التي تم على أساسها اختيار المسلسل كأفضل مسلسل كوميد، ليضع حداً للجدل المثار حول المسلسل منذ إعلان فوزه بالجائزة.

وقال عبد القوي في منشوره: "حيثيات اختيار لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما لمسلسل راجعين يا هوى كأفضل مسلسل كوميدي نلاحظ في السنوات الأخيرة اختصار فن الكوميديا على لون بعينه من الكوميديا وهو فن الفَارس، ما عكس تصوراً لدى الجمهور وعلى بعض صناع الفن بأن الكوميديا لون واحد".

وأضاف: "وللأسف حتى هذا اللون تم ابتذاله حتى صار كل ما يُقدم مجرد فقرات من التهريج الصرف التي يبتذل مقدموها من أجل انتزاع ضحكة من الجمهور".

واختتم قائلاً: "ولهذا رأينا في لجنة التحكيم أن نصنف الأعمال المقدمة للتسابق وفق المعايير الفنية الحقيقية دون الخضوع للتصنيف الشائع".

والمسلسل قصة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، إخراج محمد سلامة، ومن بطولة خالد النبوي، وفاء عامر، نور اللبنانية، أنوشكا، هنا شيحة، أحمد بدير، إسلام إبراهيم، وغيرهم من النجوم.