قيل وقال

بالفيديو والصور - سائق متهور على الطريق السريع يشغل مواقع التواصل

القاهرة - (لها) 25 سبتمبر 2022

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لسائق سيرة ملاكي على طريق السويس السريع، كان يقود سيارته بطريقة متهورة رافضاً أن يمر منه أي سائق، حيث ظهر في الفيديو وقد فتح باب السيارة وأخرج قدمه منها، ليسير بطريقة متعرجة من دون أن يسمح لأ سيارة أخرى المرور منه، ما دفع سائق سيارة نقل كبيرة بدهسه ليخلي الطريق للسيارات الأخرى.

وبعدها بدأت مطاردة شرسة بين سيارة شرطة والسائق المتهور ليتم القبض عليه ويكتشف أنه كان يقود تحت تأثير المخدر وضبط بحوزته بعد العقاقير المخدرة، وتم تحرير محضر وتحويله إلى النيابة.

وأنكر المتهم ما نُسب إليه، أمام النيابة العامة وأقر بقيادة سيارته بطريقة متهورة دون إبداء سبب لذلك.

وأضاف في اعترافته أن ما قام به بالطريق العام كانت محاولة منه للحيلولة دون ضبطه، وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وأخذ عينة منه لتأكيد مدى تعاطيه للمواد المخدرة، كما أمرت المحكمة المختصة بالنظر في أمر المتهم باستمرار حبسه خمسة عشر يومًا.

وأمر النـائب العام بحبس المُـتـّهم وعرضه على مصلحة الطب الشرعي للتأكد من مدى تعاطيه للمواد المخدرة.

حيث كانت النيابة العامة قـد تلقت إخـطارًا من الشرطة يُفيد ضبط أحـد الأشخـاص لقيادته سيارتَه عـلى نحو يُعرّض الآخرين للخطر، واعتراضِهِ طريق السيارات المارّة، مِمّا نتج عنهُ تلفيات بإحداها، فضًلا عن ضبط مواد كحوليّة ومخدّرة بحوزتِهِ، وأفاد تقرير طبي صادر من مستشفى حكومي أنه بإجراء تحليل للمتهم فورَ ضبطه تبين تعاطيه للمخدرات، وكان ذلك بالتزامن مع ما رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام لعدة مقاطع مُصوّرة تخص الواقعة، فباشرت النيابة العامّة التحقيقات على الفور.

وقد استمعت النيابة العامة لأقوال أحد قائدي السيارات الأخرى، والذي شهد باعتراض المتهم طريقه واصطدامه به عمدًا، والتعدي عليه بالضرب، ونشوب مشاجرة بينهما جراء ذلك.

كما استمعت النيابة العامة لأقوال أمين الشرطة القائم بضبط المتهم، والذي أكد عدم حمل المتهم لرخصتي القيادة والتسيير، وعثر بحوزتِهِ على قرص لعقار مخدّر ومواد كحولية.