هكذا أحيا خالد الصاوي ذكرى رحيل خالد صالح

القاهرة - "لها" 26 سبتمبر 2022

أحيا الفنان خالد الصاوي ذكرى وفاة صديقه الفنان الراحل خالد صالح، وذلك عبر حسابه الخاص في "فيسبوك" حيث أعاد نشر صورة قديمة تجمعه برفيق عمره، الذي توفي عن عمر ناهز 50 عاماً، بعد خضوعه لعملية جراحية لتغيير صمام في القلب.

وعلّق الصاوي على الصورة بكلمات مؤثرة، قائلاً: "أنت دايماً موجود عمرك ما غبت".

وقال الصاوي عن صالح في تصريحات صحافية: "أفتقد وجوده دوماً في حياتي، لأنه كان صديقي وعِشرة عمري، فكنا نتناقش ونتبادل الآراء باستمرار، ولكني أشعر بأن روحه تحاوطني دوماً". وأضاف: "خالد صالح فنان حقيقي بكل ما تعنيه الكلمة، كان مخلصاً لمهنته وقدّم عشرات الأدوار المهمة، سواء في الدراما التلفزيونية أو السينما، ربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته".

وكان خالد صالح قد توفيّ في مركز القلب بمحافظة أسوان، حيث أجرى عملية تغيير صمام في القلب على يد الطبيب العالمي مجدي يعقوب، ولكن إرادة الله كانت نافذة أثناء قضائه فترة النقاهة داخل المركز، ليرحل عن دنيانا عن عمر ناهز 50 عاماً.

وقدم خالد صالح عشرات الأدوار المهمة في الدراما التلفزيونية، ومنها مسلسلات: "الريان"، "تاجر السعادة"، "محمود المصري"، "أحلام عادية"، "بعد الفراق"، "سلطان الغرام"، "موعد مع الوحوش"، "9 جامعة الدول"، و"حكايات زوج معاصر".

وعلى صعيد السينما، شارك خالد صالح في العديد من الأفلام، بينها: "ملاكي إسكندرية"، "عن العشق والهوى"، "الريس عمر حرب"، "كف القمر"، "الحرامي والعبيط"، "الجزيرة 2"، "عمارة يعقوبيان"، "حرب أطاليا"، وغيرها من الأفلام التي حققت نجاحاً كبيراً حين عرضها في دور السينما.