بالفيديو - سوسن بدر تكشف أسراراً عن بداياتها الفنية وأسباب طلاقها

القاهرة - "لها" 26 سبتمبر 2022

حلّت الفنانة المصرية الكبيرة سوسن بدر، ضيفةً على برنامج "واحد من الناس" الذي يقدّمه الإعلامي عمرو الليثي على قناة "الحياة".

وتحدثت سوسن عن بدايتها الفنية قائلةً: "بدأت حياتي مانيكان ودرّبتني الفنانة الرائعة رجاء الجداوي وذهبت إلى المسابقة ومدام رجاء كانت في لجنة التحكيم وكنت مبهورة بيها وتعلمت كتير منها واستفدت من تلك التجربة واستمريت لعام ونصف تقريباً". وأضافت: "أنا دخلت كلية العلوم ووالدي كان رافض دخولي مجال الفن لكني التحقت بمعهد التمثيل".


وتابعت: "دخلت كلية العلوم لمدة 48 ساعة ولم أكمل دراسة فيها، والتحقت بمعهد التمثيل ونجحت وكانت لجنة مكونة من جلال الشرقاوي وسعد أردش وسناء شافع وغيرهم من القامات الفنية".

واستكملت سوسن بدر حديثها موضحةً: "صوتي كان رفيع جداً أثناء المعهد، والتحقت بمعهد الكونسرفتوار، ووالدي لم يكن يعلم وكان معتقد إني في كلية العلوم ولم يعرف إلا عندما شاهدنى بمسلسل "أحلام الفتي الطائر" مع النجم عادل أمام".

وأضافت: "والدي خاصمني لما عرف إني التحقت بالتمثيل وتركت كلية العلوم، وعلى الرغم إن أمي كانت ممثلة، وكنت أحب والدي بشدة وتأثرت جداً به، وتعلمت من والدتي المهنية في العمل، وهي الفنانة آمال سالم، وكان من أعمالها مسرحية "ريا وسكينة"، ومن بعد المسرحية أصيبت بالزهايمر".

وعن أسباب طلاقها وفشلها في حياتها الزوجية، قالت سوسن بدر: "لم يقدّر لي النجاح في الزواج، وهو قدر، ربما لو كنت لم أمسك ببعض الأمور كانت الحياة ستستمر، لكنه قدر".

وأضافت مازحةً: "أتحمل نتيجة فشل الزواج بنسبة نصف في المئة، فأنا عملت اللي كان المفروض أعمله وقتها، حتى لو تكرر الأمر الآن فمبادئي لا تتغير، فلا يحق لأحد أن يهين شريكه أو يخونه"، وفي ردّها على سؤال: هل هناك من يمكن أن يخونك، قالت: "شاكيرا اتخانت".

وكشفت سوسن بدر خلال الجزء الأول من الحلقة العديد من الأسرار التي تُذاع لأول مرة، وسوف يذاع الجزء الثاني من الحلقة مساء اليوم (الاثنين).