سيمون تهاجم إهمال شركات الإنتاج للفنانين الكبار

القاهرة – "لها" 27 سبتمبر 2022

نشرت الفنانة سيمون عبر صفحتها الشخصية في "تويتر" تغريدة هاجمت من خلالها الإهمال الذي يعانيه الفنانون الكبار بسبب عدم إسناد شركات الإنتاج أي أدوار إليهم، ما يؤدي في رأيها إلى موت الفنان بشكل بطيء، مؤكدة أن عدم عمل الفنان يُعد موتاً له حتى وإن كان حياً.

وكتبت سيمون قائلةً: "‏الفنان مبيهموش السؤال عليه غير فنياً... ده الاهتمام الحقيقي... لأن شغله هو حياته مش وظيفته ولما مبيتسألش عليه ويُقدر فنياً بما يليق... بيمرض ويتعب وينزوي ويحزن ويموت وهو يتنفس، حتى ينعى وهو حيّ.. أحياناً".

وكانت سيمون قد نشرت عبر حسابها الخاص في "فيسبوك"، مجموعة صور لـ"سيدة الشاشة العربية" فاتن حمامة، التي رحلت عن عالمنا في 17 كانون الثاني (يناير) 2015، عبّرت من خلالها عن حزنها وافتقادها الشديد لها، مطالبةً جمهورها بالدعاء لها بالرحمة والمغفرة.

وعلّقت سيمون على الصور قائلةً: "من أرقى وأجمل الفنانات اللي كان ليا شرف العمل معاها، وتوجيه النصائح الإنسانية بداية من دخولي الفن بجانب المهارة الفنية، لأنها كانت فخورة بتمثيلي وغنائي وتنوعي". وأضافت: "مر الوقت ومشيت على الدرب، وكانت دائماً مثلي في الاختيارات الفنية والأحاديث والأخبار الإنسانية التي تليق بالمشوار بدون تدخلات بما لا يليق ولا يُفيد... شكراً فاتن حمامة".

يُذكر أن الفنانة سيمون كانت قد طرحت منذ فترة قصيرة أغنية بعنوان "الروح الفرفوشة" من كلمات هشام قباري وألحان أحمد مصطفى.