المشتركون يخطّطون لتقديم أفضل أطباق "الباربكيو"... ومحمد عطية يفوز للمرة الثانية في تحدّي "TOP CHEF - توب شيف"

29 سبتمبر 2022

تزداد حدّة المنافسة حلقةً بعد أخرى، في الموسم السادس من برنامج "TOP CHEF" الذي يُعرض على MBC1 و"MBC العراق". وفي الحلقة الثالثة، رن جرس الإنذار لدعوة المشتركين إلى دخول المطبخ، حيث كانت الأبواب مشرّعة والشيف منى في انتظارهم، قبل أن تعلن عن دعوة من وصفته بأنه شيف من فيتنام، ثم يتبين أنه الشيف بوبي شين الذي دخل المطبخ على درّاجة هوائية ليطلب اختباراً لتقديم طبق من اختيار المشتركين باستخدام الفاكهة الآسيوية "دوريان"، بحجة أنه أمضى أربعين عاماً محاولاً تقبّل طعمها القوي والغريب ولم يوفق. وعمل المشتركون على تحضير أطباقهم خلال 50 دقيقة.

بعد انتهاء فترة التحضير، اتفق الشيف بوبي والشيف منى على أن أضعف ثلاثة أطباق قدّمها عبد الله بكري، ميادة فرحات ومهنا الجهني، بينما قدّم أفضل ثلاثة أطباق نيقولا برمانا، محمد عطية ووسن الهاشمي. وفاز في هذا الاختبار نيقولا برمانا، وحصل بالتالي على حصانة تحول دون مغادرته في نهاية الحلقة وعدم المشاركة في التحدي، إضافة إلى امتياز الجلوس مع لجنة التحكيم على طاولة التذوق.

وفور انتهاء الاختبار، دخل إلى مطبخ البرنامج عمر آل الشيخ رئيس مجموعة ملاك دراجات هارلي في الرياض، لتبلغ الشيف منى المشتركين بأن التحدي يتمثل في تحضير أطباق من المشاوي مع الضلوع لـ 60 فرداً من راكبي الدرّاجات النارية خلال 4 ساعات.

وإثر انتهاء التحضير، تذوقت اللجنة الثلاثية المؤلفة من الشيف منى موصلي، الشيف بوبي شين، والشيف مارون شديد الأطباق وأعطوا ملاحظاتهم على كل منها، وشاركهم الفائز في الاختبار نيقولا برمانا. وعند الانتقال إلى طاولة القرار، وقف كل من عبد الله بكري، محمد عطية، ميادة فرحات، شهاب الدين نور الدين أمام اللجنة كأفضل 5 مشتركين في التحدي، وفاز في التحدي محمد عطية للأسبوع الثاني على التوالي.

أما المشتركون الأربعة الذين قدّموا أضعف الأطباق ولم يلتزموا بمعايير "الباربكيو"، فهم: حسن محمد، بشير فوزي، مهنا الجهني ووسن الهاشمي. واعتبرت اللجنة أن الأضعف بينهم هو مهنا الجهني، الذي غادر الحلقة في الختام.

ويستمر في المنافسة في الحلقة المقبلة كلٌ من: شهاب الدين نور الدين، محمد عطية، أسامة القصاب، حسن محمد، محمود علقم، أيمن صمهود، بشير فوزي، وسن الهاشمي، عبد الله نيقولا برمانا، تقى رضوان، ميادة فرحات، وماجد البخيت.