بالفيديو - أمل إبراهيم تكشف للمرة الأولى سبب رفضها أن يلمسها محمود ياسين

القاهرة – "لها" 05 أكتوبر 2022

حلّت الفنانة المعتزلة أمل إبراهيم ضيفةً على برنامج "واحد من الناس" الذي يقدّمه الإعلامي عمرو الليثي عبر قناة "الحياة".

وكشفت أمل خلال اللقاء عن اسمها الحقيقي للمرة الأولى، وتحدّثت عن ذكرياتها مع الكثير من النجوم خلال فترة عملها بالتمثيل.

وفي بداية اللقاء، قالت أمل إن اسمها الحقيقي هو عبلة إبراهيم، وأن أهلها سمّوها أمل نظرأ لأنهم كانوا يأملون أن ينجبوا ولداً، لذلك أطلقوا عليها اسم أمل، لينادوها به وسجّلوها في السجلات الرسمية عبلة.


وعن علاقتها ومواقفها مع النجوم الذين عملت معهم، قالت: "هناك موقف جمعني بفاتن حمامة، كنت أرتدي لبس معين لفتاة شعبية ورفضت هذا اللبس وقالت أنا نجمة العمل ومحدش يلبس كده، وظلت الأجواء مضطربة وصورت يوم واحد ولم أكمل باقي العمل، وزعلت منها، وبطلت اتفرج على أعمالها ولكني سامحتها وانتهى الموضوع".

وتحدثت إبراهيم أيضاً عن موقف جمعها بمحمود ياسين قائلةً: "كنت بأعمل دور بنت صاحبة البيت وبحبه وهو مش دريان، وسمعت إنه سافر إسكندرية سافرت وراه، طلبت منه فردة شراب عشان أعمله عمل يحبني، ولما جه يقرب مني، رجعت لورا، وقلت له خلي بالك أنا صايمة، ووقفت التصوير، خفت يحصل أي لمس، قلت له معلش أنا صايمة يا أستاذ محمود".

وأكدت أمل إبراهيم أنها كانت تمثل على طبيعتها ولا تصطنع المشهد، وهذا كان واضحاً في أحد المشاهد التي جمعتها بالنجمة إلهام شاهين في فيلم "أيام الغضب"، حيث ضربتها بقوة، قائلة: "اديت إلهام شاهين علقة جامدة، وروحت جسمها الله يكون في عونها، العلقة كانت بجد لأني مبعرفش أمثل، طبيعية جداً في كل أدواري، وحصلت على 6 جوائز عن هذا الدور".

كما تحدثت عن علاقتها بـ"الزعيم" عادل إمام، واصفةً إياه بالفنان المحترم جداً، ومؤكدة أنها عملت معه في فيلم "سلام ياصاحبي"، ولا يزال "إيفيه" "برطشني يا مرزوق" راسخاً في أذهان الجمهور حتى الآن.

أمل إبراهيم ممثلة مصرية بدأت مسيرتها الفنية عام 1969 وشاركت في العديد من الأعمال، بينها: "الكيت كات"، "بطل من ورق"، "سلام يا صاحبي" "انتحار صاحب الشقة"، "العصيان" و"عائلة الحج متولي".