أمون ستار Amun Starr أول فنانة تقتحم مقبرة منقرع في جلسة تصويرية

06 أكتوبر 2022

أقدمت المغنية الأميركية أمون ستار Amun Starr على خطوة جديدة مرتبطة بعالم الفراعنة، إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة داخل مقبرة "منقرع" الهرم الأصغر في أهرامات الجيزة، لتكون الأولى في دخولها بعد إغلاقها لفترة طويلة.

وأطلت النجمة الأميركية المقيمة في مصر من داخل حجرة الدفن في قبر الملك بالهرم الذي شهد أول تطوير للشقق الجنائزية في هرم ملكي.

وتألقت أمون ستار بإطلالة سوداء بالكامل، اعتمدت فيها "جمبسوت" ضيقاً نسّقته مع الجلد في السترة والحذاء الطويل.

وحرصت الفنانة العالمية أكثر من مرة على تسليط الضوء على الحضارة الفرعونية، ابتداءً من اسمها الفني المستوحى من الآلهة الفرعونية القديمة، وهو مسمّى إله الشمس والريح والخصوبة عند المصريين القدماء.

واشتهرت آمون ستار في مصر عبر تقديم سلسلة كليبات غنائية مصوّرة تم تصويرها في أشهر الأماكن الأثرية والسياحية المصرية وأماكن لم يُصوّر داخلها أي عمل فني من قبل، مثل مقبرة خوفو داخل أهرامات الجيزة، مروراً بقصر شامبيلون ومعبد آمون وصولاً لقصر البارون التاريخي، ختاماً بتصويرها في هرم الملك أمنحتب الثالث الأسود في دهشور. 

وسبق لأمون ستار أن ظهرت في ميدان التايمز بجلسة تصوير جمعتها مع الملك الفرعوني توت عنخ آمون، في مستهل حملة سياحية كشفت خلالها عن حبّها لمصر والمصريين... وتشجيعاً للسياحة الأثرية، تمّ إبراز تابوت توت عنخ آمون الذهبي للجمهور الأميركي تحت أنظار العالم في الساحة الشهيرة.

يُذكر أن آمون ستار حصدت أخيراً الدرع الفضية من منصة الموسيقى العالمية "ساوند كلاود"، في حفل تكريم استثنائي أُقيم بالقاهرة.

وتُعدّ الدرع الفضية أهم تكريمات المنصة العالمية التي تُعطى للفنانين العالميين ممن تتجاوز أغانيهم الجديدة ملايين عدة في بضعة أيام على "ساوند كلاود"، بعد كسر أغنيتها Born in USA حاجز المليوني استماع في وقت قياسي.