بالفيديو - حنان مطاوع تتحدث عن تأثير الأمومة فيها ودور يحيى الفخراني في حياتها الفنية

القاهرة – "لها" 06 أكتوبر 2022

خلال حوارها مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" المذاع عبر قناة CBC، تحدثت الفنانة حنان مطاوع عن خوضها تجربة الأمومة وكيف أثرت في كل جوانب حياتها، كاشفةً عن دور الفنان الكبير يحيى الفخراني في مسيرتها الفنية.

قالت حنان: "الأمومة كانت بالنسبة لي إعادة تربية في كل حاجة، وطبعاً غيرت طباعي".


وردًا على سؤال: هل تشعر الفنانة الأم بالحيرة بين أولادها وعملها؟ قالت: "الأم العاملة بشكل عام ممزقة في رأيي، لأنها مضطرة تنزل لظروف الحياة وطموحها، وبين ولادها".

وتابعت: "حالتي كانت مختلفة لأن عملي يستغرق ثلاثة شهور في السنة، بدون إمكانية إني أشوف بنتي، لكن فترة وجودي في البيت ببقى مركزة معاها طول الوقت".

وعن دور الفنان الكبير يحيى الفخراني في مشوارها الفني، أكدت حنان مطاوع اعتزازها بالأعمال التي شاركت فيها معه، وهي: "ونوس" و"دهشة" والمسلسل الإذاعي "نامي يا شهرزاد". وأوضحت: "أحيي أستاذ الأساتذة يحيى الفخراني، وسعيدة لترشيحه لجائزة الدولة، وإن شاء الله ياخدها لإنها مستحقة".


وأردفت بالقول: "أبويته مع كل العاملين والطاقة الإيجابية التي يبثها غير معقولة، وطريقة شغله في اللوكيشن مزيج من التواضع والبهجة والجدية، وتشعر إنك رايح تشتغل مش تهزّر، وده شبه طريقة حياتي".

وأضافت: "مسلسل "ونوس" كان علامة في حياتي وخطوة للأمام، لإن الأعمال المعروضة عليّ بعده اختلفت عما قبله، وكواليسه كانت من أسعد لحظات حياتي مع هالة صدقي اللي باعتبرها أختي الكبيرة، وكل إخواتي في المسلسل شاهين وكيلاني ونهى عابدين".

يُذكر أنه عُرض لحنان مطاوع في الموسم الرمضاني الماضي مسلسل "وجوه"، الذي يناقش موضوع المرض النفسي، وشارك في بطولته: محمود عبد المغني، هالة فاخر، عابد عناني، نورهان، رانيا ملاح، تامر فرج، أحمد وفيق، جيهان خليل وغيرهم، وهو من إخراج معتز حسام وأحمد حسن، وتأليف محمد علي.