رسالة نادرة بخط يد عادل إمام لفاتن حمامة... وهذا ما طلبه منها

القاهرة - "لها" 08 أكتوبر 2022

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي رسالة خطية نادرة كتبها الزعيم عادل إمام إلى سيدة الشاشة العربية الفنانة الراحلة فاتن حمامة، يتمنى فيها عودتها إلى السينما من جديد بعد ابتعادها عن الفن، وشبّهها في رسالته بمناجم الذهب التي يحتاج اكتشافها إلى أعوام طويلة.

وجاء في رسالة الزعيم لسيدة الشاشة العربية: "فتونة.. واسمحيلى أن أناديكى بهذا الاسم ومع بداية العام الجديد.. أتمنى يا ست الكل أن تعودي إلى جمهورك.. مكانك لا يزال خالياً ومستحيل تعويضك ومستحيل أن نعثر على واحدة مثلك فأنت مثل مناجم الذهب يحتاج لاكتشافها أعوام طويلة.. والنبي يا فاتن ما تقعديش أكتر من كده".

وساهمت فاتن حمامة في إظهار صورة مختلفة لدور السيدات في السينما خلال تقديمها العديد من الأدوار، حيث استطاعت أن تجسد شخصيات متنوعة للمرأة البسيطة والأرستقراطية، الغنية والفقيرة، المدرسة والمحامية وسيدة المجتمع والصحفية والفلاحة والخادمة.

وتألقت فاتن حمامة في العديد من الأعمال التي حققت نجاحًا كبيرًا في العالم العربي، منها: يوم سعيد، ملاك الرحمة، دنيا، أول الشهور، حياة حائرة، خلود، ست البيت، بيومي أفندي، أشكي لمين، بعد الوداع، الملاك الظالم، أرض السلام، دعاء الكروان، لا تطفئ الشمس، الليلة الأخيرة، رمال من ذهب، أريد حلًا، وغيرها.