جرّبي الفيتامين E للعناية بالبشرة بطريقة مذهلة

10 أكتوبر 2022

من المعروف أن الفيتامين E من المكونات الأكثر استخداماً من جانب أكبر الشركات العالمية التي تقوم بتركيب مستحضرات العناية بالبشرة والشعر، نظراً لفوائده الكثيرة وقدرته على العناية بالبشرة وحمايتها من البقع والسواد.

وينصح خبراء الجمال السيدات باستخدام الفيتامين E لإزالة المكياج، حيث يمكن الاستفادة من كبسولة من هذا الفيتامين مع بعض قطرات من زيت جوز الهند لإزالة المكياج عن البشرة بشكل فعال وسلس.

كذلك، يُستخدم الفيتامين E للتقليل من علامات تمدّد الجلد، إذ يكفي أن تضعي زيت الفيتامين E على علامات تمدّد الجلد، ودلكيها بأطراف أصابعك بحركات دائرية هادئة لمدة 10 دقائق، واظبي على تطبيق هذه الوصفة لمدة شهرين، وستلاحظين أن علامات تمدّد الجلد بدأت تتلاشى.

وكذلك يُعد ترطيب البشرة من الإجراءات السهلة والفعالة جداً في الحفاظ على نضارة البشرة واشراقتها، حيث يمكنك استخدام هذا الفيتامين مع بعض القطرات من زيت اللوز كمرطّب البشرة بشكل فعال ومناسب، فالفيتامين E يساعد في الحفاظ على الحاجز الواقي لبشرتك، كما أن له خصائص في تحسين حالة البشرة الجافة ويحمي من بعض التهابات الجلد، ويساعد الزيت أيضاً على التئام جروح الجلد بشكل أسرع.

إلى ذلك، يحتوي الفيتامين E على خصائص مضادة للشيخوخة، تعمل على التقليل من الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين. اخلطي كبسولة من هذا الفيتامين مع ملعقتين كبيرتين من عصير البطاطس وملعقة كبيرة من العسل، وحين تحصلين على خليط متجانس طبّقيه على منطقة أسفل العينين واتركيه لمدة 15 دقيقة.