بالفيديو - شقيقة أحمد زكي تهدّد بإقامة دعوى قضائية على مؤلف شهير

القاهرة - "لها" 10 أكتوبر 2022

خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة" الذي يقدّمه الإعلامي خيري رمضان عبر قناة "القاهرة والناس"، كشفت منى زكي شقيقة الفنان الراحل أحمد زكي عن سبب رغبة الأسرة في مقاضاة الكاتب محمد توفيق، اعتراضاً على أشياء ذكرها في كتابه "أحمد زكي 86".

وقالت شقيقة أحمد زكي: "من حق أي حد الكتابة عن الشخصية العامة، لكن المفروض أن يظهر الكتاب بشكل جيد لأن كل الناس ستقرأ ما كتبه، وأحمد زكي قدّم كل شيء جيد للشعب المصري من خلال القصص التي تناولها، ولا يجوز الافتراء عليه".


ورداً على سؤال: ما سبب اعتراضكم على الكتاب؟ قالت: "الكتاب بيتكلم عن إن والدته لم تكن بارّة به، وأعطته لحد يربيه وتخلّت عنه، وقال إنه لما كان في المستشفى رفض مقابلتها وزيارتها له، لكن هي كانت بجواره في المستشفى وممسكة بيده، والمخرج شريف عرفة يشهد على ذلك وأيضاً الفنان كمال أبو رية والفنانة رغدة".

وأضافت: "هو كان دايماً يقول لوالدتي تعالي عيشي معايا، لكن هي كانت ست مصلّية وعلطول حج وعمرة، ورفضت تقعد معاه. في أسرار لا أحد يعرفها عن أحمد زكي، ومنها إنه كان بيزورنا متخفّي بعمة وجلابية بلدي، لإنهم كانوا بيتلمّوا عليه ويكسّروا العربية، وأول ما يوصل كان يحضن ماما ويبوسها وينام على رجليها في الأرض".