خاص "لها" – سر غياب هاني شاكر وحلمي بكر عن انتخابات "الموسيقيين"

القاهرة – "لها" 12 أكتوبر 2022

فوجئت جموع الموسيقيين بغياب الفنان هاني شاكر عن انتخابات نقابة المهن الموسيقية، التي أُجريت أمس (الثلاثاء)، وذلك بعد استقالته من منصب النقيب.

وكشف مصدر من داخل النقابة لـ"لها" أن النقيب السابق قرر عدم التواجد في الانتخابات والامتناع عن الإدلاء بصوته في النقابة، وذلك لأنه يعتبرها صفحة من حياته وقد أُغلقت تماماً، بعدما استقال من منصبه، لذلك فضّل عدم المشاركة في الانتخابات.

من ناحيته، كشف الموسيقار حلمي بكر سبب غيابه عن انتخابات النقابة، مؤكداً أنه يدعم الفنان مصطفى كامل قلباً وقالباً، وموضحاً: لم أذهب إلى الانتخابات لأنني لا أطيق الزحام، وأنا نزلت قبل هذا اليوم ودعمت مصطفى وهو يعرف تماماً مكانته عندي، وأتمنى ربنا يوفق المجلس الجديد والحق يظهر وكل شيء يبان".

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الموسيقيين قد أعلنت مساء أمس (الثلاثاء) عقب انتهاء التصويت عن فوز مصطفى كامل بمقعد النقيب، إذ حصد 1220 صوتاً مقارنًة بمنافسه مصطفى حلمي الذي حصد 623 صوتاً فقط.

وحرص عدد كبير من الفنانين وأعضاء النقابة على المشاركة في الانتخابات، من بينهم: المطرب محمود الليثي، نادية مصطفى، جواهر، عبد الباسط حمودة، وأبو الليف.