مؤتمر "إكس بي" يكشف عن المزيد من المشاركين في تسريع نمو قطاع الموسيقى في المنطقة

13 أكتوبر 2022

كشف مؤتمر "إكس بي" لمستقبل الموسيقى عن مجموعة ثانية من المتحدثين المقرر مشاركتهم في الفعالية الفريدة لهذا العام، والتي تهدف إلى تسريع نمو قطاع الموسيقى في المنطقة.

ويمكن عشاق الموسيقى شراء تذاكرهم الآن لحضور الفعالية السنوية التي تنظمها "مدل بيست"، الشركة السعودية المختصة بالترفيه والموسيقى، في حي جاكس بالرياض من 28 تشرين الثاني (نوفمبر) ولغاية 30 منه.

ويستقطب مؤتمر "إكس بي" لمستقبل الموسيقى في العاصمة السعودية الرياض أكثر من 40 متخصصاً في قطاع الموسيقى من مختلف أنحاء العالم، بمن فيهم خبراء الموسيقى والفنانون والمبدعون الذين سيشاركون خبراتهم وتجاربهم ضمن سلسلة من ورش العمل والجلسات والفعاليات النقاشية. من المقرر أن يشارك 150 متحدثاً في هذا الحدث العالمي وسيتم الكشف عن أسمائهم خلال الأسابيع المقبلة.

وتتضمن قائمة المتحدثين كلاً من المغنية والمنتجة والدي جي Cassy، وJillionaire، العضو السابق في ثلاثي الموسيقى الإلكترونية ميجر ليز، و Mathew Jonson، منسق أغانٍ ومنتج ومالك علامة موسيقية مقيم في برلين، وغيرهم الكثير من مشاهير عالم الموسيقى.

ويشمل المؤتمر مجموعة متنوعة من الجلسات على مدار برامج "إكس بي النهار" و"إكس بي الليل"، والتي تهدف إلى مشاركة الأفكار والرؤى حول موضوعات عدة متعلقة بقطاع الموسيقى من خلال الحكايات والعروض التقديمية وورش العمل.

ويستضيف المؤتمر جلسة "النساء القياديات" بمشاركة المتحدثات Georgia Taglietti وSybel Vasquez وShermine Sawalha، حول النساء المؤثرات وذوات العقلية المستقبلية في قطاع الموسيقى، اللواتي يتحدّين الحواجز ويرسين معايير جديدة.

كما تُقام جلسة "دور الرموز غير القابلة للاستبدال في جعل قطاع الموسيقى أكثر إنصافاً"، والتي يديرها Richard Zijlma وEmaan وTimmy Mowafi. وتتناول الجلسة دور الرموز غير القابلة للاستبدال في جعل النماذج الاقتصادية في صناعة الموسيقى أكثر شفافية وشمولية، مع دعم التنوع والمساواة في المساحات التي افتقرت الى الإنصاف في السابق.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت ندى الهلابي، مديرة برنامج مؤتمر "إكس بي" لدى "مدل بيست": "يسعى مؤتمر "إكس بي" لمستقبل الموسيقى إلى تسريع ودعم التغيير الإيجابي في قطاع الموسيقى في كل أنحاء المملكة والشرق الأوسط، والاستفادة من الفرص اللامحدودة المتاحة في المنطقة. ويتضمن برنامج المؤتمر فعاليات ترفيهية وتثقيفية ملهمة تتيح التواصل مع روّاد قطاع الموسيقى والمحترفين العالميين بهدف تسليط الضوء على دور المؤتمر الإيجابي في عالم الموسيقى. أتطلّع لمتابعة التجارب والمواضيع والأفكار التي ستقدّمها مجموعتنا المتميزة من المتحدثين في فعالية هذا العام، إلى جانب التواصل مجدداً مع عشاق الموسيقى والعقول المبدعة".

ويتطرق برنامج المؤتمر والمتحدثون لهذا العام إلى ركائز "إكس بي" الأساسية الأربع، والتي تشمل المواهب، والمشهد، والتأثير والابتكار، من خلال مجموعة متنوعة من الجلسات مثل "بناء الجمهور مقارنةً ببناء المجتمع" بإدارة Natasha Stambuli وSofia Guellaty، وجلسة "المشاريع الناشئة مع Jillionaire" و"مدل بيست ركوردز: كيف تنشئ شركة تسجيل موسيقي" بإدارة Maher Daniel وSarah Nabil وMunira AlMuammar وJeme.

وتمثّل المجموعة الجديدة من المتحدثين المشاركين إضافة مميزة إلى قائمة المتحدثين الرئيسيين التي تم تأكيدها سابقاً، والتي تشمل Mathew Knowles وElyanna وLil Eazy وHardwell وAmy Thompson. ويشكل هذا المؤتمر الفريد من نوعه في المنطقة وجهة للراغبين بالاستفادة من خبرات أهم الأسماء والرواد في مجال الموسيقى، مما يتيح لهم التعمق في هذا المجال.