الملك تشارلز الثالث وزوجته يُجبران على مغادرة قصر باكنغهام لهذه الأسباب!؟

16 أكتوبر 2022

من المنتظر أن يصار الى تقليد تشارلز الثالث، إبن الملكة اليزابيث الثانية الراحلة وتسليمه مهام الملك العام الجديد، ولكن كشفت مصادر متابعة بأنه من المنتظر أن يمتنع عن الانتقال إلى قصر باكنغهام لمدة خمس سنوات بسبب تجديده.

ولفتت الصحف البريطانية أن تجديدالقصر التاريخي العريق يكلف أكثر من 370 مليون جنيه إسترليني، وسيحتاج الى بعض الوقت لترميمه واستلام الملك الجديد لكل شيء.

وأوضحت صحيفة "the sun" البريطانية أنه سيتم نقل الملك تشارلز وزوجته، على بعد 400 ياردة في كلارنس هاوس ليقيم فيه مدة ثلاثة أيام في الأسبوع، ومذلك سيعيش في قلعة وندسور وتم تجهيزه لشخصين مع قضاء عطلات نهاية الأسبوع في ساندرينجهام، نورفولك.

وأوضح مصدر أن الحديث عن مشاكل وظروف تعيق استلام الملك للحكم غير صحيح، ولكن تأجيل نقل تشارلز إلى قصره جاء بسبب التجديد المتأخر جدا عن الجدول الزمني المعهود في المملكة، مؤكداً أن الملك يجب أن يعيش في قصر باكنغهام، إنه قلب النظام الملكي في لندن، وإلا فإنه يخاطر بأن يصبح مجرد منطقة جذب سياحي".

وقال المصدر: "في الوقت الحالي لدينا فعليا ملك بدون قصر يعيش فيه"، موضحاً أن "العمال في منتصف الطريق فقطقبل الانتهاء من تجديد القصر الذي قد يأخذ 10 سنوات، والذي سيشمل تركيب أجهزة كهربائية جديدة، والسباكة والتدفئة، مما سيجعله غير صالح للسكن حتى عام 2027.