الملك تشارلز الثالث يعيّن موظفاً لإيقاظه ويقرر بيع أحصنة للملكة

17 أكتوبر 2022

عيّن الملك تشارلز الثالث رجلاً خاصاً لإيقاظه كل صباح من خلال النفخ في المزمار خارج نافذته في الساعة الـ 9 صباحاً كل يوم، ليكون بذلك صاحب أغرب وظيفة من الوظائف الملكية.

وأوضحت صحيفة The Sun، أن الملك البريطاني قام بتجنيد باول بيرنز Pipe Major لهذا المنصب، وذلك بعد الدور البارز الذي قام به في جنازة الملكة إليزابيث الثانية الشهر الماضي.

إلى ذلك يعتزم الملك تشارلز الثالث بيع 12 حصان سباق شهيرة في مزاد علني، بعد أن ورثها من والدته الملكة إليزابيث، وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية الأحد، أن الملك الذي تولى العرش مباشرة بعد وفاة والدته ورث 12 من 37 حصاناً امتلكتها الملكة، في حين تم إعطاء بقية الجياد لأفراد آخرين في العائلة الملكية.

وأشارت إلى أن إليزابيث ورثت عددا من الجياد في العام 1952، بعد وفاة والدها الملك جورج السادس، وكانت من سلالة السباقات الشهيرة.


وكشفت الصحيفة نقلا عن مصادر ملكية، أن تربية خيول السباق كلفت الملكة اليزابيث أموالا طائلة لأنها لم تحقق دائما ربحا في السباق، لافتة إلى أن السنة الماضية كانت استثنائية إذ فاز 36 حصانا في المراكز الأولى في سباقات مختلفة، ما أتاح للملكة تحقيق أرباح بلغت حوالي 590 ألف جنيه إسترليني (660 ألف دولار).

ولفتت الصحيفة إلى أنه من بين الخيول التي سيتم بيعها حصان شهير اسمه "جست فاين"، وكان أول حصان يفوز بسباق بعد أن امتلكه تشارلز.

وقال مصدر ملكي للصخيفة: "هناك همسات حول إنهاء عملية تربية الخيول في المزرعة، هذا يعني أن الإسطبل الملكي يمكن أن يتحول إلى متحف خلال ثلاث سنوات".

ومن المتوقع أن يبدأ تشارلز الذي يمتلك 60 حصانًا و38 فرسا في ساندرينغهام، في تقليل الأعداد قريبا لانشغاله في الأمور الملكية، حيث من المحتمل بيع 30 مهرا يتوقع ولادتها العام المقبل "بأسعار مرتفعة للغاية".