أول تعليق لنادية مصطفى بعد استدعائها للتحقيق معها

القاهرة – "لها" 17 أكتوبر 2022

في أول رد لها على قرار استدعائها من جانب الفنان مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، لمناقشة ملف الإسكان، قالت الفنانة نادية مصطفى، عضو نقابة المهن الموسيقية، في تصريحات صحافية، تعليقاً، إن الفنان مصصطفى كامل تواصل معها، وهي من طلبت منه فتح ملف الإسكان لمناقشته.

ونفت نادية مصطفى ما تردد عن إحالتها الى التحقيق، مؤكدةً أنها ستحضر كشاهدة على ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية.

وأصدر مصطفى كامل في المؤتمر الصحافي، الذي عُقد أمس (الأحد) قرارات عدة أبرزها، إيقاف كل التصاريح الصادرة لجميع مؤدّي المهرجانات مؤقتاً لحين توجيه الدعوة إلى رموز الفن والثقافة في مصر، للاجتماع من أجل بحث هذه الظاهرة، وعلى رأس أولويات القرارات المتخذة، الحفاظ على ريادة مصر الفنية والارتقاء بذوق مصر العام ووضعها حيز التنفيذ.

كما قرر إحالة أحمد رمضان عضو مجلس الإدارة وسكرتير النقابة الى التحقيق، بحضور لجنة مشكّلة برئاسة مستشاري مجلس الدولة وعضوين من مجلس النقابة، وتجميد عضويته في المجلس ومهامه كسكرتير، على أن يتولى أحمد محمد أبو المجد تلك المهام الى حين الانتهاء من التحقيق.

ويأتي ذلك نظراً لما مرت به النقابة العامة من سيطرة وانحراف إداري، واستخدام لغة التهديد والترويع، وما طاول سمعة النقابة من فساد ورشوة، وبناءً على وجود أدلة وبراهين وروايات مشينة وتسجيلات على تطبيق "واتساب".

كما تمت إحالة سعد المتولي، محامي النقابة إلى التحقيق، وإيقافه على العمل بناء على ما توصل إليه المجلس، والنقيب العام، والجمعية العمومية، للانحراف عن مهام وظيفته كمحامٍ للنقابة، حيث من المفترض به أن يحمي القانون، ويقف على مسافات واحدة، ولكنه خالف ميثاق الشرف النقابي وتعمّد بشكل دائم ممارسة التهديد والترويع لكل اللجان والفروع والتباهي بصاحب الكلمة العليا في نقابة المهن، والاتهامات الموجّهة إليه موثقة.