أحمد السقا يُسعد الأطفال في مركز "راشد لأصحاب الهمم"

04 نوفمبر 2022

في إطار حرصه على توطيد علاقته بنجوم السينما والدراما العربية، فتح "مركز راشد لأصحاب الهمم" أبوابه أمام الفنان المصري أحمد السقا، الذي حلّ ضيفاً على المركز، حيث كانت في استقباله السيدة مريم عثمان، المدير العام لمركز راشد لأصحاب الهمم، وعدد من مسؤولي ومعلّمي المركز، بالإضافة إلى طلبته الذين استقبلوا النجم العربي بباقات من الورود والمحبّة.

وخلال الزيارة، جال الفنان أحمد السقا على أقسام المركز وفصوله المختلفة، وتابع مجموعة من الاستعراضات الدرامية والحركية التي قدّمها أبناء "راشد لأصحاب الهمم"، والتي تعتبر جزءاً من برامج المركز العلاجية، كما استمع الفنان السقا إلى شرح وافٍ عن خدمات المركز وبرامجه العلاجية والتدريبية والتأهيلية التي يستفيد منها نحو 300 طالب وطالبة من مختلف الجنسيات والأعمار، وزار أيضاً ورش التدريب المهني من زراعة ونجارة وتطريز وتدريب مهني، والتي يسعى المركز من خلالها إلى تطوير وصقل مهارات طلبته. وخلال تواجده في المركز، بادر السقا، بصفته أحد نجوم الأكشن في السينما العربية إلى تقديم ورشة تدريبية لأبناء المركز، ركّز خلالها على إعطاء الطلبة مجموعة من التدريبات على الفنون القتالية التي تساعدهم على حماية أنفسهم، حيث يأتي ذلك في إطار جهود السقا إلى تلبية احتياجات أصحاب الهمم ودعم قضاياهم المختلفة.

وفي هذا السياق، أبدى الفنان أحمد السقا إعجابه بنوعية الخدمات التي يقدّمها مركز راشد لأصحاب الهمم لطلبته، ويسعى من خلالها إلى تأهيلهم وتدريبهم وتحويلهم إلى عناصر فاعلة في المجتمع، معبّراً في الوقت نفسه عن إعجابه بالمستوى الاستعراضي والدرامي الذي قدّمه الطلبة. إذ قال: "لقد برهن مركز راشد لأصحاب الهمم من خلال برامجه النوعية على قدرته في احتضان أبناء هذه الشريحة التي تحتاج منا إلى بذل مزيد من العطاء من أجل دعمها وتفعيل وجودها على الساحة". وأضاف: "خلال زيارتي، شهدت مجموعة من الاستعراضات التي قدّمها أبناء المركز وتكشف عن نوعية قدراتهم ومواهبهم ومهاراتهم التي يمكن توظيفها في الدراما والسينما العربية"، مؤكداً أهمية قيام صنّاع الدراما والسينما العربية بتوسيع المساحة المخصّصة لأصحاب الهمم في أعمالهم.

من جهتها، عبّرت مريم عثمان عن تقديرها لزيارة الفنان أحمد السقا، والدعم المتواصل من نجوم الفن والإعلام والرياضة للقضايا الإنسانية، مشدّدةً على ضرورة تضامن مختلف القطاعات وشرائح المجتمع العربي من أجل مناصرة قضايا أصحاب الهمم. وتوجّهت بالشكر إلى الفنان أحمد السقا على لفتته الإنسانية وتفاعله مع أبناء المركز، قائلةً: "لقد حملت هذه الزيارة الكثير من الطاقة الإيجابية التي بثّها الفنان أحمد السقا بين أبناء المركز الذين تفاعلوا معه، ليعكس ذلك مدى المحبة التي يحملها أبناء المركز للفنان أحمد السقا ونجوم الفن العربي والعالمي". وفي ختام الزيارة، منحت السيدة مريم عثمان الفنان أحمد السقا درع المركز التكريمي، تقديراً لجهوده الداعمة لأصحاب الهمم.