بهاء سلطان لأنغام: "آخذ رأي زوجتي في أعمالي"

القاهرة – "لها" 05 نوفمبر 2022

خلال حواره مع الفنانة أنغام، في الجزء الثاني من حلقته ببرنامجها الذي يحمل اسمها، والمذاع عبر شاشة قناة DMC، كشف الفنان بهاء سلطان، طقوسه في شهر رمضان، مؤكدًا أنه لا يحب أن يحيي حفلات في الخيم الرمضانية، بجانب الحديث عن والديه وأول من اكتشف موهبته بالمنزل منذ صغره، ودور زوجته في حياته.

وقال بهاء: "بقالي 3 سنين مش بنزل خيم رمضانية.. بقعد أصلي وأقرأ القرآن، وأقضي رمضان وسط أهلى، جربت كدة وطلعت مريحة وحلوة".

كما تحدث عن والديه، وأول من اكتشف موهبته منذ صغره قائلًا: "أبويا كان قارئا للقرآن وفاهم في الأصوات وأمي كانت في حالها.. لكن أخويا كان سميّع وبيحب الغناء هو اللي خد باله من موهبتي".

وأضاف: أمي وأبويا حضروا شوية نجاحاتي لغاية ألبوم ومالنا، قبل أن يودعا الدنيا.. كنت أقعد في أوضتي وبغني للشيخ سيد النقشبندي وأحاكي الشيخ محمد رفعت ومحمد صديق المنشاوي".

وتطرق إلى التلحين، حيث أكد أنه لم يخض تجربة تلحين الأغاني من قبل، قائلًا: "كل اللي اشتغلت معاهم بحس إنهم إخواتي وأصحابي، وهما كمان كانوا بيدوني نفس الإحساس، وعمري ما فكرت ألحن وأعتقد إن ملكة التلحين مش عندي".

وتابع: "أغنية (أنا مصمم) لم تكن الشركة المنتجة تريد أن تأخذها، وهي من ألحان رامي جمال، ورامي قالي أنا حاسس إني ملحنتش غيرها من كتر ما اتسمعت ونجحت".

وتحدث بهاء سلطان، عن زوجته مشيرًا إلى أنه يعمل على الأخذ بـرأيها في أغلب أعماله، إذ إنها تحثه بشكل مستمر على التطوير من أدائه، كما أكد أنه لا يتدخل مطلقًا في عمل أي فرد من فريق عمل أغانيه.

وقال: "الملحن مهم جدًا بالنسبة لي في كل الأغاني بتاعتي، بسيب كل واحد يشوف شغله ومابتدخلش، ومبحبش أعيش في الدور لأني لو عشت هتبوظ مني، هي الفورمة دي ماشية كويس الحمد لله، وربنا موفقني بشكل مش طبيعي أوي.

وأضاف: مراتي كانت بتغني وفي معهد فنون مسرحية ولكن مكملتش، وبحب آخد رأيها في الأغاني بتاعتي واللي بتقوله بيطلع صح، وهي بتستوعب شخصية المغني وفرقت معايا كتير، وساعات بتقولي إنت ليه مبتسمعش أغاني مختلفة تغير إحساسك وتغير من أدائك.

وكان بهاء سلطان، قد كشف في تصريحاته بالجزء الأول من برنامج "أنغام"، كواليس بداياته الفنية، قائلًا: في بدايتي غنيت كورال ورا حسام حسني، ووقتها كان ليها قصة بسيطة إن الأستاذ حسام حسني، كان أخته زميلتنا في الكلية، وفي مرة قالت لي مش عايز تغني؟ لأن حسام حسني وقتها كان بيعمل فريق كورال وحسام سمعني، واختارني".

وأضاف: "جت فترة كنا بنسجل بنعمل شريط لأستاذ مصطفى كامل، بس كان الكورال هو اللي بيغني الأغاني دي، وحسام حسني، قال له اسمع بهاء صوته حلو وهيعجبك، وغنيت له حاجات شعبي وهو بيحب اللون ده وعجبه الموضوع، وقالي أنت صوتك يعمل شريط لوحده".