بالفيديو - يحيى بيازي يصدم الجميع بمعاناته من الشلل النصفي والصعوبة في التكلم

09 نوفمبر 2022

أثار النجم السوري وائل شرف ضجة كبيرة بعد كشفه من خلال بث مباشر عن حالة زميله النجم يحيى بيازي الصحية الصعبة، وصدم الجميع بشكله المتعب ومعاناته من صعوبة كبيرة في النطق.

وظهر النجم السوري وهو يتحدث بصعوبة، كاشفاً عن لومه وحزنه لعدم سؤال عدد كبير من النجوم عن حالته الصحية الدقيقة رغم معرفتهم بما أصابه من دون أن يكشف عن تفاصيل مرضه والسبب الذي أدى الى ظهوره بهذه الحالة.

وقال النجم السوري في حديثه إن وائل شرف هو أول ممثل سوري يتصل به ويطمأن عليه، مبيناً أن كل الناس يعرفون بمرضه ولكنه لم يتلقَ أي اتصال منهم.


وسارعت النجمة أمل عرفة للتعليق على الخبر الحزين، ونشرت تغريدة كتبت فيها: "سلامتك يا زميلنا ورفيقنا المحترم ما كنت بعرف إنك مريض لحد ما شفت فيديو وائل شرف وهو مستضيفك، قلبي معك ودعواتي بالشفاء التام يا رب".

ونشرت النجمة سلاف فواخرجي صورة ليحيى مع التعليق: "سلامتك أبو أوس الغالي... الله يكون معك وعم ندعيلك وكلنا جنبك وناطرينك".

وعلّقت الفنانة هبة نور على الخبر بنشر صورة تجمعها بيحيى وكتبت عليها: "يا حبيبي انت أطيب قلب وموهوب وجميل قلباً وقالباً وصديق الكل وبتحب الكل، سلامة قلبك كلنا معك وجنبك ومنحبك".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المقطع وتفاعل معه الجمهور بشكل واسع متأثرين بحالته الصحية الصعبة ومحاولين معرفة ما أثتبه، حيث قيل إنه تعرض بشكل مفاجئ لجلطة دماغية أصيب على أثرها بشلل نصفي وبات يعاني من صعوبة في النطق، ويبدو أنه لا يزال يخضع للعلاج في محاولة للتخلص من آثار الجلطة التي أثرت بشكل كبير في حالته الصحية.

في حين اعتبر البعض الآخر أن يحيى بيازي قد يكون مصاباً بالتصلب اللويحي، وهو مرض مزمن يصيب الجهاز العصبي المركزي ويؤثر في الدماغ والحبل الشوكي ويسبب تلفاً في الغشاء المحيط بالخلايا العصبية.