هكذا علّق كريم فهمي بعد تعرّضه للسرقة: "بقرأ المستقبل"

القاهرة – "لها" 09 نوفمبر 2022

أعلن الفنان كريم فهمي عن تعرضه لسرقة فكرة فيلمه "هاتولي راجل" وتقديمها في أحد الأفلام الفرنسية، وكذلك فيلمه "علي بابا" في أحد الأفلام الهندية.

وعبّر كريم فهمي عن استيائه من تجاهل الجمهور لسرقة بعض أفلامه وتقليدها في الدول الأجنبية، وكتب عبر "تويتر": "بعد نزول فيلم "هاتولي راجل" نزل فيلم فرنساوي بعده بكام سنة نفس الفكرة، وبعد نزول "علي بابا" بكام سنة نزل فيلم هندي نفس الفكرة برضو".

وأضاف: "أنا مش بنزّل البوست ده عشان أبيّن مجد شخصي كمؤلف أو حاجة أنا بس نفسي الناس اللي بتتهم المؤلفين المصريين بالسرقة على السوشيال ميديا يدّونا حقنا ويفهموا أنهم بيقتبسوا مننا كمان وكتير، زي ما أنا اقتبست فيلم "ديدو" من رواية "عقلة الإصبع" واتعمل أفلام كتير أوي بره مصر عن الرواية".


وتابع كريم فهمي: "و"ديدو" أول فيلم مصري يتناول الرواية وكتبت ده قبل ما يبدأ الفيلم، مش بعيد يقولوا إني واخد "هاتولي راجل" و"علي بابا" من الأفلام ديه بعد نزول أفلامي بسنين... يعني بقرا المستقبل".

من ناحية أخرى، يعقد المخرج كريم العدل جلسات عمل مع كريم فهمي ومحمد عبد الرحمن للوقوف على التفاصيل النهائية لمسلسل «موعد على الغداء» المقرر عرضه في دراما شهر رمضان... ويتكوّن المسلسل من 15 حلقة وتدور أحداثه في إطار كوميدي، وهو من تأليف إيهاب بليبل.

ومن المقرر البدء بتصوير المسلسل أول شهر كانون الثاني/ديسمبر المقبل بعد الاستقرار على باقي الأبطال المشاركين فيه، ويشكّل المسلسل عودة لمحمد عبد الرحمن الى الدراما بعد غياب أكثر من عامين.

والجدير بالذكر أن آخر أعمال كريم فهمي، مسلسل "تحقيق" الذي عُرض على منصة "watch it" أخيراً، وشارك في بطولته عدد كبير من النجوم والنجمات، بينهم: أحمد مالك، خالد أنور، علي قاسم، تارا عماد، هدى المفتي، مي الغيطي، زينب غريب، طارق عبد العزيز، فاطمة ناصر، كمال أبو ريا، وغيرهم، وهو من تأليف محمد الدباح، وإخراج محمد فتحي.