بالفيديو - بعد بروفات سرّية... أحمد السقا يعلن عودته الى المسرح بـ"سيدتي الجميلة"

القاهرة – "لها" 10 نوفمبر 2022


فاجأ النجم أحمد السقا الجمهور بإعلانه عن عودته الى المسرح، وذلك بعد غياب 19 عاماً منذ تقديم آخر مسرحياته "كده أوكيه" سنة 2003.

وكشف السقا في تصريحات لبرنامج "سينماتك" المذاع عبر قناة SBC السعودية أن عودته الى المسرح ستكون من خلال مسرحية "سيدتي الجميلة"، التي تُعرض ضمن فاعليات "موسم الرياض" في الأسبوع الأول من كانون الأول (ديسمبر).

وكشف المؤلف أيمن بهجت قمر مزيداً من التفاصيل عن العمل إذ قال: "أقدّم المسرحية عن المعالجة التي طرحها والدي من وجهة نظر مختلفة، وسنعرضها في القاهرة بعد انتهاء عروضها في الرياض". وأضاف: "البروفات بدأت في السر منذ فترة، وموعد العرض في أول أسبوع من شهر ديسمبر".


ومسرحية "سيدتي الجميلة" إحدى أشهر مسرحيات الثنائي الراحل فؤاد المهندس وشويكار، وهي معالجة خاصة للمؤلف الراحل بهجت قمر، وعُرضت لأول مرة سنة 1969، وشاركت فيها نخبة من النجوم.

وكان آخر مسرحيات أحمد السقا "كده أوكيه"، التي شاركه في بطولتها عدد من النجوم، بينهم: منى زكي، هاني رمزي، شريف منير، وياسمين عبد العزيز.

من جهة أخرى، أعلن أحمد السقا عن خوضه موسم رمضان 2023 بمسلسل "الجبل"، ويشاركه في بطولته النجم عمرو يوسف.

وأوضح السقا أن فيلم "السرب" الذي ينتظر عرضه قريباً دخل مراحل ما بعد الإنتاج، ومن المرتقب عرضه في موسم إجازة نصف السنة، حسب تصريحاته لبرنامج "ET بالعربي".

يُذكر أن أحمد السقا حصد جائزة أفضل ممثل سينما عن فيلم "العنكبوت" في مهرجان القنوات الفضائية، في الحفل الذي أُقيم يوم 22 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، والفيلم تم عرضه في موسم عيد الفطر هذا العام، وشارك في بطولته: منى زكي، ظافر العابدين، يسرا اللوزي، ريم مصطفى، محمد لطفي، أحمد فؤاد سليم، الراحل زكي فطين عبد الوهاب، أكرم الشرقاوي، محمود غريب وعدد آخر من الفنانين، إضافة إلى ضيوف الشرف: محمد ممدوح، شيكو، وشيماء سيف، وهو تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال.