مفاجآت في القبض على عامل النظافة صاحب واقعة الكشري

القاهرة – "لها" 16 نوفمبر 2022

مثلما أثار الجدل وأشعل مواقع التواصل الاجتماعي طوال الفترة الماضية، بعد انتشار مقطع فيديو بدا فيه وهو يطلب شراء علبة كشري من محل شهير والعمال يطردونه، ما دفع الفنان أحمد العوضي لدعوته الى وجبة غداء، لتشتعل بعدها مواقع التواصل ويتصدّر عامل النظافة الشهير بـ"واقعة الكشري"، ترندات مواقع البحث والتواصل الاجتماعي، عاد محمد عامل النظافة من جديد ليشعل مواقع التواصل بعد إلقاء القبض عليه من جانب قوات تنفيذ الأحكام على خلفية اتهامه في قضايا صدرت فيها أحكام نهائية في حقه.

وقالت مصادر أمنية في مديرية أمن الجيزة، إن محمد عامل النظافة صاحب واقعة محل كشري التحرير صادر بحقه أحكام في قضايا قتل خطأ وتبديد وتم ضبطه.

وأضافت هذه المصادر أن صاحب "واقعة الكشري" متواجد في قسم شرطة أبو النمرس جنوب الجيزة، استعداداً لترحيله عبر مباحث تنفيذ الأحكام إلى القاهرة الجديدة لتنفيذ الأحكام الصادرة ضده.

وأكدت المصادر الأمنية في الجيزة، أن عامل النظافة متهم في ثلاث قضايا تحمل أرقام ٣٤٤٨ لسنة ٢٠١٥ مدينة بدر، و٣٣١٦ لسنة ٢٠١٥ التجمع الخامس، و١٤٠٦٩ لسنة ٢٠٢١ مركز أبو النمرس، وضبطته الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الجيزة، بنطاق قسم شرطة أبو النمرس.

وشرحت التحريات الأمنية التي باشرها مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن عامل النظافة متهم في ثلاث قضايا بمدينة بدر ومنطقة أبو النمرس وأيضا القاهرة الجديدة.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا عدداً من صور صاحب "واقعة الكشري" وهو داخل مقر شركة إنتاج شهيرة يوقّع على أوراق قال البعض إنها أوراق عقد جديد له كمذيع راديو منضم الى تلك الشركة.

وعلّق بعض المتابعين على "فيسبوك" بالقول: "لا كده كتير علينا بصراحة ومش قادر أرد عشان الرقابة، بس كفاية بقى عشان تعبنا"، وعلّق آخر: "أومال شباب الجامعات وخريجي إعلام اللي مش لاقيين شغل يعملوا إيه؟"، وقالت ثالثة معلقة على الخبر: "حضرتك أنا في إعلام أهو ومش عارفة أبقى مذيعة أروح أبيع كشري طيب!".