خاص "لها" - ناهد السباعي تتحدث عن أسباب تحمّسها لفيلم "19 ب"

القاهرة – "لها" 17 نوفمبر 2022

كشفت الفنانة ناهد السباعي أسباب حماستها للمشاركة في فيلم "19 ب" الذي ينافس في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة في "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي" بدورته الـ 44.

وقالت ناهد في تصريح خاص لـ"لها" على هامش حضورها فعاليات المهرجان: "السيناريو أعجبني جداً منذ قراءتي الأولى له، حيث إنه يتحدث عن أمور وجدت أنها ضمن اهتماماتي الشخصية". وأضافت: "الفيلم يتحدث عن العزلة، وكيف يجد الإنسان نفسه في بعض الأوقات وقد رغب بشكل مفاجئ أن يعيش منعزلاً ومع الحيوانات فقط، ويرفض محاولات الناس إخراجه من هذه العزلة، وهذا ما جذبني للفيلم، لأنني عشت هذا الإحساس من قبل".

وعن دورها في الفيلم، قالت السباعي: "هي شخصية تحاول النجاة في حياتها مثل باقي الشخصيات، وتسعى للخروج من حياتها القديمة واكتشاف حياة جديدة، فقد تعلمت بشكل جيد وتمارس عملاً مناسباً، وتريد أخذ والدها معها الى المكانة أو الوضع الذي أصبحت عليه، ومن الطبيعي أن تفعل هذا مع الرجل الذي تعب طوال حياته لكي تصل ابنته لما هي عليه الآن".

وأضافت: "وجود الحيوانات كبطل أساسي في الفيلم من أهم وأكبر النقاط التي جعلتني متمسكة بالمشاركة فيه، لأنني في حياتي الشخصية أعيش نفس الظروف مع كلابي أو كلاب وقطط الشارع والطيور، فتواجد الحيوانات من أكثر ما حببني بالفيلم".

وعن مشاركة الفيلم في المسابقة الرسمية للمهرجان، قالت ناهد السباعي: "سعيدة جداً بهذا الأمر، وهي ليست المرة الأولى التي يشارك أحد أعمالي في مسابقة رسمية بمهرجان، فقد نالت أعمالي العديد من الجوائز مثل "يوم للستات" و"678"، وغيرهما من الأعمال المهمة في مشواري الفني".