الرد الأول من مدحت العدل على استبعاد فردوس عبد الحميد من "عملة نادرة"

القاهرة - "لها" 04 ديسمبر 2022

في الرد الأول له على تصريحات الفنانة الكبيرة فردوس عبد الحميد بعد استبعادها من مسلسل "عملة نادرة" بطولة الفنانة نيللي كريم، والمقرر عرضه في السباق الرمضاني 2023، قال الكاتب والسيناريست مدحت العدل في تصريحات صحافية: "التواصل كان بين الفنانة فردوس عبد الحميد والمنتج المنفذ والمخرج ماندو العدل، وحاليًا أنا في مرحلة الكتابة، وعادي جدًا أن تكون في ناس موجودة في العمل، والمخرج يكون له وجهة نظر أخرى، ده اللي موجود في الفن واللي إحنا نعرفه طول عمرنا".

وتابع العدل: "وكمان دي رؤية مخرج إحنا ليه مش شايفين إن المخرج هو أساس كل حاجة، ودي مش أول مرة حد يجي عمل وبعدين يتغير حصلت مليون مرة، هي مش حاجة جديدة ولا هي حاجة عيب ولا مبتحصلش".

وكانت فردوس عبد الحميد قد علقت على استبعادها من مسلسل "عملة نادرة" الذي تخوض به نيللي كريم، سباق رمضان الدرامي المقبل، وقالت في تصريحات لبرنامج "ET بالعربي": "مؤلف المسلسل مدحت العدل والمنتج المنفذ كانا على تواصل دائم معي بشكلٍ شبه يومي، خلال فترة تواجدي في لبنان لانشغالي في تصوير مسلسل "حرب الجبالي" بطولة أحمد رزق، للاتفاق معي على تفاصيل الشخصية وأرسلّ لي 5 حلقات من العمل".

وأضافت: "كان المفروض مدحت العدل والمنتج المُنفذ يكلموني بعد العودة حسب الاتفاق الذي بينا، لإمضاء العقد وعقد جلسات تحضيرية داخل الشركة، إلا أنني فوجئت بانقطاع الاتصالات فجأة، بعدما كنا نتحدث على مدار الساعة تقريبًا".

وأكدت: "أنا لم أعتذر عن المسلسل لكن تم استبعادي دون معرفة السبب، وليس من طبعي أنّ أتصل بالشركة أو مدحت العدل لأستفسر منه عن كواليس مُشاركتي في العمل.. لا يصح لا أعتاد على ذلك طوال مشواري الفني.. طالما المبادرة لم تأتِ منه أنه يتحدث معي، فهو لديه أسباب استبعادي وكأني لا أناسب الدور".

مسلسل "عملة نادرة" بطولة نيللي كريم، جمال سليمان وفريدة سيف النصر وكمال أبو رية وهشام عاشور، وآخرين، وهو من تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل.