خاص "لها" – حسن يوسف: لا أعرف من أين أتى حسين فهمي بكلامه هذا!

القاهرة – "لها" 07 ديسمبر 2022

بعد الأزمة الكبيرة التي حدثت عقب تصريح الفنان حسين فهمي عن سبب عدم دعوة الفنان حسن يوسف إلى حضور "مهرجان القاهرة السينمائي" الماضي بأنه يحرّم الفن، والهجوم الذي شنّه عمر حسن يوسف على رئيس المهرجان بسبب والده، تواصلت "لها" مع الفنان الكبير حسن يوسف فأكد أنه لا يعرف من أين أتى حسين فهمي بكلامه عن تحريمه الفن.

وعلّق يوسف على انتقاد نجله عمر لحسين فهمي، قائلاً: "كنت أظن في البداية أن حسين بيهزّر لما قال إني اعتزلت وبحرّم الفن، لكن هو اختلطت عليه الأمور وهجوم ابني عليه نتيجة حبّه ليا ولأنه عارف تاريخ أبوه كويس". وأضاف: "أنا بقول لحسين أنا لم أعتزل وبحضّر لمسلسل جديد، ومقدرش أحرّم الفن؛ لأني بمثّل وقدمت أعمال كتير زي "الشيخ الشعراوي" و"دنيا جديدة"... يبقى إزاي هحرمه؟".

وكان الفنان الشاب عمر يوسف قد شنّ حملة هجوم واسعة على الفنان حسين فهمي عبر حسابه الرسمي في "فيسبوك"، بسبب تصريحه عن عدم دعوة والده حسن يوسف لحضور الدورة الـ 44 من "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي"، والذي قال فيه إنه لم تتم دعوة حسن يوسف للمهرجان لأنه يحرّم الفن.

ونشر عمر صورة لشهادة التقدير ووسام الدولة للعلوم والفنون اللذين حصل عليهما والده، وعلّق عليهما بقوله: "طب إزاي الدولة تُكرم فنان بوسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى، ويطلع رئيس مهرجان القاهرة يقول أصل الفنان ده متعزمش عشان بيحرّم الفن... لا أنت محتاج لما تتعين في منصب زي ده تراجع كده وتعرف التاريخ كويس، عشان أكيد الدولة بتفهم أكتر منك"... ثم نشر صورة أخرى لوالده وعلّق عليها بقوله: "دا لما شبع تمثيل كنت أنت لسه بتحبي على أي فرصة يا حسين يا فهمي".