لبشرة شابة ومشرقة... أضيفي هذه الأطعمة الغنية بالكولاجين

20 ديسمبر 2022

من المعروف أن الكولاجين يساعد في بناء أنسجة قوية وجديدة، تسمح ببقاء البشرة شابة ومشرقة، وما لا تعرفة غالبية السيدات أن هناك مجموعة من الأطعمة التي تساعد على إنتاج مادة الكولاجين في الجسم، وبالتالي هي من الأطعمة التي يجب إضافتها إلى نظامكِ الغذائي إذا كنتِ ترغبين في حماية بشرتك.

ونشر موقع " doctor.ndtv" أفضل الأطعمة التي يجب تناولها لزيادة الكولاجين والاستفادة منها للحصول على بشرة متوهجة، ومنها:

- الأسماك والمحار: تحتوي على عظام وأربطة أساسها الكولاجين، ويُعد الكولاجين البحري من أسهل الأنواع التي يمكن الجسم امتصاصها، علماً أن جماجم الأسماك وقشورها ومقل عيونها، هي الأجزاء التي تحتوي على أعلى نسبة من الكولاجين.

- الفاصولياء: غنية بالبروتينات التي تساعد في تكوين الكولاجين ومليئة بالأحماض الأمينية المفيدة، بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود حبوب النحاس يعزز تكوين الكولاجين ويساعد في تجديد الخلايا.

- الفلفل الحلو: غني بالفيتامين C ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية والمعادن الأساسية الأخرى، وكلها تساهم في تحسين صحة الجلد، كما يحتوي الفلفل على الكابسيسي، وهو مركّب مضاد للالتهابات قد يساعد في تأخير ظهور التجاعيد.

- قد ينتج جسمك المزيد من الكولاجين إذا كنتِ تستهلكين الثوم بكميات كبيرة، وذلك لغناه بالكبريت وهو معدن نادر يساعد في تكوين الكولاجين ويمنع تدهوره.

- تحتوي الطماطم على كمية عالية من الكولاجين، وهي مصدر آخر غير مستغل للفيتامين سي، والليكوبين، أحد مضادات الأكسدة القوية لدعم الجلد والحدّ من التجاعيد.