بالفيديو - أشرف زكي يردّ على تصريحات علاء مرسي ويكشف حالة عادل إمام الصحية

القاهرة – "لها" 24 ديسمبر 2022

حلّ الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، ضيفاً على برنامج حبر سري الذي تقدمه الإعلامية أسما إبراهيم على قناة "القاهرة والناس" حيث رد على تصريحات الفنان علاء مرسي، بشأن عدم قدرة الفنانة نبيلة عبيد وأحمد حلمي ودرة على التمثيل.

ولفت إلى أنه قابل الفنان علاء مرسي وأكد له أن تصريحاته كانت عفوية وأنه لم يقصد الإساءة لأي فنان.

وتابع أن هناك ميثاق شرف أخلاقيًّا يُطبّق على الممثلين في النقابة ويمنع تجريح الممثلين في بعضهم بعضًا، مؤكدًا تحويله كثيرين للتحقيق بسبب هذه القضايا.


كما كشف عن شطبه أسماء كل الممثلين الذين أخطأوا في حق مصر، قائلًا: "الممثلين اللي بيطلعوا يجرحوا في بعض فيه ناس منهم اتحولت للتحقيق وفيه ناس خدت إنذار وفيه عقوبات أخرى، وعندي كل يوم قضايا ممثلين في نقابة المهن التمثيلية، ولكن اللي يغلط في البلد شطبته ومصر أهم حاجة".

وأكد أن الزعيم عادل إمام، يتمتع بالصحة وكل ما يشاع عن تدهور حالته الصحية ليس له أساس من الصحة، مضيفًا: "صحة عادل إمام زي الفل ومفيش حاجة وفيه ناس متفردة للشائعات وإحنا على تواصل مع أولاده بشكل مستمر، من فترة كان عنده أحد الأصدقاء والزعيم عادل إمام كلمني شخصيا وهو كويس".

وكشف أشرف زكي موقفًا له مع الزعيم عادل إمام منذ 17 عامًا، ومحاولتهم كي يتولى الزعيم منصب نقيب الممثلين، قائلًا: "شيء عظيم أن عادل إمام يكون نقيب الممثلين في مصر وروحنا عملنا محاولات وقال لنا أنا مش فاضي لكم، وقالي محدش هينفع غيرك للمنصب وأنا وفرقتي هندعمك".

وعن سبب ابتعاد الفنانة عبلة كامل عن الفن قال نقيب الممثلين، إنه قرارها وأن صحتها جيدة جداً، قائلاً: "نحن نتواصل بشكل مستمر ونتحدث بالساعات، وهي طالما أخذت القرار فالأمر راجع لها وحدها".