خاص "لها" - أول تعليق من نقابة الموسيقيين على إعطاء تصريح لسعد لمجرد

القاهرة - "لها" 25 ديسمبر 2022

كشف مصدر من داخل نقابة الموسيقيين لـ"لها" الأسباب التي دعت النقابة لإصدار تصريح بالغناء للفنان المغربي سعد لمجرد في أحد النوادي بشرم الشيخ رغم الحملة التي قادها بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لرفض وجود "لمجرد" في مصر على خلفية الاتهامات التي وجهت له حول التحرش ببعض الفتيات والتعدي عليهن.

وأكد المصدر أنه لا يوجد ما يمنع النقابة من إصدار التصريح، لأنه لا توجد أي أحكام قضائية صدرت ضده وكل ما يتردد حوله يندرج تحت بند الشائعات، وبالتالي لا توجد جريمة أخلاقية مثبتة عليه تمنع النقابة من إصدار الترخيص له بالغناء.

وأشار المصدر إلى أن النقابة لا تمنع أحداً من الغناء وخصوصا أن سعد لمجرد يعتبر ضيفاً على مصر، وسيُحيي الحفل في موعده يوم 29 كانون الأول (ديسمبر) بشرم الشيخ.


وكانت "لها" قد حصلت على صورة من التصريح الذي أعطته النقابة لـ"لمجرد" بالغناء، وجاء في القرار: "نقابة المهن الموسيقية فرع جنوب سيناء.. السيد مدير عام الرقابة على المصنفات الفنية، بناء على الخطاب المرسل إلينا من شركة مكسيما لإدارة المنشآت السياحية (شرم الشيخ) طلب الترخيص للمطرب سعد لمجرد فإن النقابة ليس لديها مانع من الترخيص للمذكور عاليه بالعمل لمدة يوم واحد فقط 29/ 12/ 2022، بمطعم لوكاستيللو وقد تم سداد الرسوم المقررة بتاريخ 19/ 12/ 2022".

يأتي ذلك التصريح بعد انتشار مطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي بعدم الموافقة على إقامة الحفل وحضور لمجرد إلى مصر بسبب الاتهامات السابقة الموجهة إليه بالتحرش والاعتداء الجنسي.