بالفيديو - عمرو يوسف يصرّ على استمرار هذا المشروع ويقول: "لن أسمح بانهياره"

القاهرة – "لها" 26 ديسمبر 2022

في مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة"، الذي يقدّمه الإعلاميان خيري رمضان وكريمة عوض عبر قناة "القاهرة والناس"، أكد الفنان عمرو يوسف تصميمه على مواصلة حملة جمع التبرعات لإنقاذ مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال من خطر الإفلاس، وهي الحملة التي بدأها بفيديو نشره عبر حسابه في "إنستغرام" وتحدث فيه عن الأزمة التي يواجهها المستشفى.

وقال عمرو: "نشرت الفيديو السابق بعدما سمعت عن المشاكل في مستشفى 57357، وبدأت أسأل شخصيات من خارج المستشفى لكن على دراية بما يحدث داخله، وتأكدت من وجود أزمة". وأضاف: "بعيداً عن الأجهزة الحديثة وطريقة التعامل مع الأطفال، هذا المستشفى لا يوجد مثيل له في دول عربية أغنى منا، ولا يمكن أن نسمح لهذا الصرح بالانهيار".


ورداً على سؤال عن الاستجابة التي لمسها لمبادرته، قال: "أصدقاء وزملاء كتير من الوسط الفني عملوا فيديوهات وأشكرهم جداً، وفي ناس تواصلت معايا شخصياً من كل أنحاء العالم مش عارفة طرق التبرع". وتابع: "تواصلت مع ناس وعرفت جميع طرق التبرع المتاحة، وأرسلت هذه الطرق لمن اتصل بي، وأنا مستمر في الحملة".

وكان عمرو يوسف قد كشف عن تعرض مستشفى 57357 لأزمة مالية خانقة تهدد بإغلاقه. وأكد في فيديو نشره عبر حسابه في "إنستغرام" أن الأزمة الاقتصادية العالمية تسببت في تراجع حجم التبرعات التي يتلقاها مستشفى 57357 - فرع طنطا، وهو ما أدى الى إغلاقه بشكل كامل.

وناشد الجميع بمواصلة التبرع للمستشفى، مؤكداً أن من كان يتبرع قبل الأزمة الاقتصادية بمبلغ 1000 جنيه يمكنه الاستمرار في التبرع بمبلغ أقل، سواء كان 800 أو 500 جنيه أو حتى جنيه واحد.

وانطلقت حملة لجمع التبرعات للمستشفى، شارك فيها عدد من الفنانين، بينهم: ليلى علوي، هدى المفتي، أحمد السقا، عمرو يوسف، درة، شيرين رضا، ووفاء عامر.