بتبرع من سمو الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة افتتاح دار مسنين "الممثلين"

"القاهرة – لها" 27 ديسمبر 2022

افتتح الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، منذ قليل دار القوة الناعمة للمسنين الخاصة بأعضاء نقابة المهن التمثيلية في مدينة 6 أكتوبر.

وأقيم حفل الافتتاح بحضور عبدالله العويس، نائباً عن الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة، راعي الدار والمتبرع الرئيسي لإقامته، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين، منهم صابرين، بشرى، عبير صبري، لقاء سويدان، أنوشكا، رانيا فريد شوقى، سامي مغاوري، أشرف عبد الغفور، عمرو محمود ياسين، إيهاب فهمي، أشرف طلبة، حنان شوقي، عفاف دنيا عبد العزيز، صفاء الطوخي، صبري فواز، سلوى محمد على، أشرف فهمي، أحمد سلامة، وآخرون.


وتم تكريم أشرف عبد الغفور ومحمد أبو داود في افتتاح الدار وحضر افتتاح دار القوة الناعمة للمسنين من فناني مصر.


وكشف زكي أن فكرة إنشاء قوة مصر الناعمة للمسنين من الفنانين كانت لدى كل الفنانين منذ فترة طويلة، وأن صاحب فكرة إنشاء الدار لرعاية الفنانين المسنين، هو الفنان الراحل هشام سليم وهو من قام بالحصول علي الأرض لبناء الدار، وأن الدار اكتملت تجهيزاتها بالكامل، وتسع 40 فردًا.


من ناحيته كشف الدكتور عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة خلال افتتاح دار القوة الناعمة لرعاية فناني مصر من المسنين والذي يحضر نائباً عن حاكم الشارقة سمو الشيخ سلطان القاسمي عن قيام حاكم الشارقة بمنح وديعة مالية كبيرة لتحمل نفقات دار القوة الناعمة ومصاريف وأجور الموظفين والرعاية الطبية للنزلاء.


كما حضر الافتتاح الدكتور صالح السعد نائب سفير الإمارات في مصر، والذي أكد أن المشروع يأتي في إطار علاقات التعاون بين الإمارات ومصر، والتي تشهد خصوصية كبيرة على المستويات السياسية والإقتصادية وغيرها.