2022 عام أزمات النجوم

القاهرة – ماجد رشدي 31 ديسمبر 2022

يستحق عام 2022 لقب "عام أزمات النجوم" بحيث تعرّض خلاله الكثير من الفنانين لأزمات ومشاكل مفاجئة وصعبة. وتلك الأزمات التي لم يكن يتوقع أصحابها من النجوم أن تحدث لهم، تراوحت ما بين أزمات قضائية وصحية وعائلية وغيرها، كما اختلفت طرق تعامل هؤلاء النجوم معها.

"لها" تكشف كواليس تلك الأزمات، وترصد أبرز ما شهده الوسط الفني خلال هذا العام الذي يوشك على الانتهاء.



منّة شلبي

عانت الفنانة منة شلبي أزمة في عام 2022 بعد إلقاء القبض عليها في مطار القاهرة بتُهمة حيازة مواد مخدّرة، وإحالتها الى النيابة العامة للتحقيق معها، والتي أمرت بالإفراج عنها بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه من دون إخضاعها لتحليل المخدّرات أو حبسها احتياطياً، وهو ما يحدث في معظم القضايا المتعلقة بضبط مواد يشتبه في كونها مخدرات.

لكن منّة رفضت تماماً التعليق على هذه القضية وأوكلتهاالى محاميها لإنهائها، خاصة بعد أن تعرّضت لهجوم من كثيرين ممن اعتبروا أن حيازتها لمواد مخدّرة تسيءالى سمعتها وتشوّه صورتها.


أنغام

مرت النجمة المصرية أنغام بأزمة صحية شديدة اضطرتها للدخول الى المستشفى والخضوع لجراحة عاجلة بسبب مشاكل في الرحم والأمعاء، ووقتها تضاربت الأخبار حول حقيقة حالتها الصحية، خاصة بعد تأجيل كل ارتباطاتها الفنية، لكن في النهاية تحسّنت صحّة أنغام وغادرت المستشفى لتقضي فترة نقاهة في منزلها، تعود بعدها الى فنّها وجمهورها.


شيرين عبد الوهاب

لعل أزمة الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب هيالأعنففي الوسط الفني خلال عام 2022 بعد طلاقها من المطرب حسام حبيب ثم خلافاتها مع شقيقها ووالدتها اللذين كشفا عن مفاجأة تعاطيها للمخدرات،لا بل أكّدا أنها تتعاطاهامع حسام حبيب رغم طلاقهما،مما دفع شقيقها لإدخالهاعنوةً الى مصحة للعلاج من الإدمان، أمضت فيها الفنانة ما يقرب من 20 يوماً قبل أن تستغيث بمحاميها لإخراجها من المصحة.

وزادت أزمة شيرين لغطاً بعد عودتها الى طليقها حسام حبيب وإعلانها عقد قرانهما مجدداً، وهو ما عرّضها للانتقادات حيث رأى الكثير من جمهورها ومتابعيها أنها تعيش في حالة من التخبّط تؤثّر سلباً في فنّها ونجوميتها.


أصالة

تعرّضت الفنانة السورية أصالة نصري أيضاًلأزمة بسبب تصريحاتها في إحدى حفلاتها الأخيرة، والتي رأى فيها البعض في مصر نوعاً من نكران جميل مصر عليها، وقد هاجمها عدد من الفنانين،بينهم الملحن حلمي بكر والفنان تامر عبد المنعم، وشنّوا حملةًواسعة عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كي تُقدّم اعتذاراً الى المصريين، وهو ما حدث فعلاً، حيث قالت أصالة في اعتذارها: "مكانة مصر في قلبي مش محل نقاش مفيش شك في محبتي لمصر".وأضافت: "أنا بلدي مصر وولادي مصريين وعلاقتي بمصر ليست محل نقاش وكل أصحابي مصريين وبحبّهم، لكن المصريين فهموني غلط".


رنا سماحة

الأزمة التي مرّت بها الفنانة رنا سماحة مختلفة عن أزمات زميلاتها الفنانات بحيث عانت مشكلة صحية عرّضتها للإجهاض وأفقدتها جنينها.وكشفت رنا أنجنينها الثاني توفي وبقي في رحمها لمدة 15 يوماً من دون أن تعلم بوفاته، مما عرّضها للتسمّم والإجهاض المفاجئ.

وقالت رنا إنها أُصيبت بانهيار عصبي، وكانت حياتها في خطر، ما اضطر الأطباء إلى إدخالها المستشفى على الفور وإجراء عملية إجهاض لها، ولخّصت رنا تلك الأزمةبالقول:"لقد رأيت الموت بعينيّ".


يسرا

أما الفنانة المصرية يسرا فقد عانت أزمة نفسية صعبة خلال العام بسبب وفاة شقيق زوجها، الفنان هشام سليم حيث كانت تربطها به علاقة صداقة قوية.وعاشت يسرا حالة حزن شديد لفترة طويلة حتى أنها لم تتمكن من حبس دموعها لحظة تكريم اسم الراحل في "مهرجان القاهرة السينمائي" الأخير، ودخلت في نوبة بكاء أمام الجميع.


نادين الراسي

عاشت الفنانة اللبنانية نادين الراسي أزمة نفسية كبيرة بعد مصرع شقيقها الفنان جورج الراسي في حادث سير مروّع، وقد عبّرت عنتلك المأساة التي أدخلتها في حالة من الحزن الشديد، بكلمات مؤثرة قالت فيها:"يا خيي يا جورج يا بطل يا جدع يا سندي كيف النهار هيعدّي من غيرك قلبي انكسر".

وتلقّت نادين في الأزمة التي مرّت بها دعماً كبيراً، سواء من جمهورها أو زملائها الفنانين.


سمية الخشاب

تعرّضت الفنانة المصرية سمية الخشاب لأزمة نفسية بسبب رحيل والدتها التي كانت شديدة التعلّق بها،لدرجة أنها توقفت عن التواصل مع متابعيها عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، رغم أن التواصل معهم يشكّل جزءاً من روتينها اليومي، لكن حزنهاالشديد على رحيل والدتها وسوء حالتها النفسية جعلاها تعيش في عزلةلفترة طويلة وتبتعد عن الجميع.


وفاء سالم

مرت الفنانة وفاء سالم بأزمة من نوع آخر بعد أن تسبّبت بعض جراحات التجميل التي خضعت لها في تشويه وجهها بل وإصابتها بصديد في الشبكية والمخ.

وقالت وفاء:"وصلتالى مرحلة صعبة بسبب الحقن الخطأ، وكنت أتعرض لحقن وخيوط عند أطباء مشاهير، كل مرة أذهب لدكتور يعملّي حقن على أساس أنه هيصلّح العيب اللي حصل من الدكتور السابق، والأعمال الفنية اللي كنت أشترك فيها كنت أشاهد نفسي وأرى تشوهات في وجهي، ووصلت لمرحلة رفضت فيها الذهاب لأي دكتور لأن كل مرة يقولولي مش هنقدر نتعامل مع الحالة لأن الحقن وصللمناطق بيها أعصاب دقيقة لغاية ما قابلت الدكتور سمير غرابة وقال لي محتاجين قبل العملية نعمل أشعة واكتشفنا وجود صديد واصل للشبكية والمخ، وربّنا أنقذني وأنقذ حياتي".


شريف منير

عانى الفنان شريف منير أزمة عائلية بعد أن كشفت زوجته الفنانة المعتزلة لورا عماد عن خلافات كبيرة بينهما، ومقاطعة ابنتيها لها.

وأكدت لورا عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي أن ابنتيها فريدة كاميليا تقاطعانها، وأن هناك من يتدخل لإفساد علاقتهما بها وإبعادهما عنها، ووجّهت إليهما رسالة قالت فيها:"اللي مالوش خير في أمه مالوش خير في حد".

بدوره،ألغى شريف منير متابعته لزوجته عبر "إنستغرام"، لكنه لم يعلّق على ما قالته، خاصة أنه يحرص دائماًعلى إبعاد حياته الخاصة عن الأضواء.أما الابنتان فقد رفضتا اتهامات والدتهما لهما، وبالتالي اتّهمتاها بتشويه صورتهما في عيون الجميع، وهو ما أجّج الخلافات بينهن.


منى زكي

بعيداً عن الأزمات الشخصية، مرت النجمة المصرية منى زكي بأزمة فنية بسبب فيلمها "أصحاب ولا أعز"، حيث تعرّضت لحملة هجوم عنيفة بسبب دورها الجريء فيه، وظهورها في مشهد وهي تخلع ملابسها الداخلية، وهو ما اعتبره الكثيرون غير لائق ولم يعتادوه منها، علماً أن الهجوم لم يقتصر على منى زكي وحدها، بل طاول أيضاً زوجها النجم أحمد حلمي، لكن الثنائي فضّل تجاهل كل تلك الانتقادات وعدم الردّ عليها.


محمد رمضان

أيضاً النجم المصري محمد رمضان تعرّض لأزمة خلال عام 2022، فبعد إعلانه عن إحياء حفل في مدينة الإسكندرية، فوجئ بإلغاء الحفل، خاصة بعد حملة الرفض الواسعة التي شنّها جمهور الإسكندرية عليه، حيث اعترض الكثيرون على غنائه في المدينة متسائلين كيف لمدينة أنجبت فناناً كبيراً مثل سيد درويش أن تسمح لمحمد رمضان بأن يغنّي فيها؟! لكن رمضان تحدّى الجميع وقرر الذهاب الى الإسكندرية بدون حراسة وفق ما أعلن، وهناك تعرّض للطرد ومحاولة الاعتداء من بعض الجماهير، لتكون تلك المشكلة الأبرز بين أزماته العديدة.