خاص "لها" - أشرف زكي يكشف سرّ تسمية أول قاعة في دار المسنّين باسم هشام سليم

القاهرة – "لها" 28 ديسمبر 2022

خلال افتتاحه أول دار لرعاية المسنّين من الفنانين، كشف الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، سر إصراره على تسمية أول قاعة في الدار باسم الفنان الراحل هشام سليم.

وأوضح زكي في تصريح خاص لـ"لها" أن الفنانة صابرين طلبت منه أن تكون أول قاعة في دار رعاية كبار الفنانين، باسم الفنان الراحل هشام سليم، حيث قال: "أنا بشكر صابرين على اقتراحها بأن أول قاعة في الدار تكون باسم الفنان الراحل هشام سليم". وأضاف: "اقتراح صابرين جاء لأن الفنان الراحل هشام سليم كان هو صاحب فكرة إنشاء الدار وهو من تواصل مع المسؤولين في الدولة للحصول على الأرض لبناء الدار، وإطلاق اسمه على أول قاعة يعد نوعاً من التكريم الذي يستحقه الفنان الراحل".

وكان الدكتور أشرف زكي قد افتتح أمس الثلاثاء دار القوة الناعمة للمسنّين الخاصة بأعضاء نقابة المهن التمثيلية في مدينة 6 أكتوبر.

وأُقيم حفل الافتتاح بحضور عبدالله العويس، نائباً عن الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة، راعي الدار والمتبرع الرئيسي لإنشائه، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين، بينهم: صابرين، بشرى، عبير صبري، لقاء سويدان، أنوشكا، رانيا فريد شوقى، سامي مغاوري، أشرف عبد الغفور، عمرو محمود ياسين، إيهاب فهمي، أشرف طلبة، حنان شوقي، عفاف رشاد، دنيا عبد العزيز، صفاء الطوخي، صبري فواز، سلوى محمد علي، أشرف فهمي، أحمد سلامة، وآخرون، وقد تم تكريم الفنانين أشرف عبد الغفور ومحمد أبو داود خلال حفل افتتاح الدار.

من ناحيته، كشف الدكتور عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة خلال افتتاح دار القوة الناعمة لرعاية فناني مصر من المسنّين والذي حضر بالنيابة عن حاكم الشارقة سمو الشيخ سلطان القاسمي عن منح حاكم الشارقة وديعة مالية كبيرة لدار القوة الناعمة لتغطية النفقات ومصاريف وأجور الموظفين وتقديم الرعاية الطبية للنزلاء.