خاص "لها" - أحمد السقا يقرر عرض "سيدتي الجميلة" في مصر ليومين فقط

القاهرة – "لها" 29 ديسمبر 2022

علمت "لها" أن الفنان أحمد السقا قرر عرض مسرحيته الجديدة "سيدتي الجميلة" في مصر لليلتين فقط، الجمعة والسبت (ليلة رأس السنة) على مسرح "كايرو شو"، وذلك بعدما حققت المسرحية نجاحاً كبيراً في "موسم الرياض" بالمملكة العربية السعودية ورفعت العروض شعار "كامل العدد".

وعلمت "لها" أن هناك مشاورات بين صنّاع العمل لزيادة أيام العرض للاستفادة من موسم الأعياد.

وكان السقا قد انتهى بالفعل من بروفات العرض مساء أمس الأربعاء حيث أجرى بروفة ماستر بالملابس على خشبة المسرح الذي سيُقام عليه العرض.

ويعيد السقا مسرحية "سيدتي الجميلة" الى خشبة المسرح مجدداً بعد مضي 53 سنة على تقديمها عام 1969 من بطولة النجمين فؤاد المهندس وشويكار، وأصبحت المسرحية من أيقونات المسرح المصري حتى وقتنا هذا، وهي إحدى روائع الكاتب المسرحي برنارد شو، ويجسد أحمد السقا فيها شخصية "كمال" التي قدّمها فؤاد المهندس.

"سيدتي الجميلة" مقتبسة من مسرحية "بيغماليون" لجورج برنارد شو، وتم تقديمها في أكثر من عمل، سواء على خشبة المسرح أو في السينما، وها هي اليوم تقدَّم برؤية جديدة من عالم الكاتب الراحل بهجت قمر وإخراج حسن عبد السلام، وتدور أحداثها حول "كمال" الذي يبحث عن امرأة جميلة ليريها للملك، فتسرقه نشّالة تدعى "صدفة" لكنه يُعجب بشخصيتها المتوحّشة ويقرّر أن يعلّمها آداب الإتيكيت، وكيفية التصرف مع الملك.

ويعود السقا للوقوف على خشبة المسرح بعد غياب 19 عاماً، وتحديداً منذ تقديمه مسرحية "كده أوكيه" من تأليف أحمد عفيفي وإخراج سمير العصفوري، والتي شارك في بطولتها: منى زكي، هاني رمزى، ياسمين عبد العزيز، شريف منير، وسمية الخشاب التي شاركت في العروض الأخيرة بدلاً من ياسمين عبد العزيز، وتم عرض المسرحية لأكثر من خمس سنوات.