أحلام تطلق لقب "سلطان" على مشترك... وماجد المهندس يطلب تأهّل الزوجين معاً في "سعودي آيدول"

29 ديسمبر 2022

بعد الانطلاقة المباشرة والأصوات الواعدة التي أبهرت اللجنة في الأسبوع الماضي، استمرت المواهب بالتوافد إلى الاستديو أملاً بالمشاركة وعين الجميع على الفوز بلقب "سعودي آيدول" على MBC1 و"MBC العراق". في بداية الحلقة الثالثة، شدّد النجوم أعضاء لجنة التحكيم أصيل أبو بكر، أصالة، أحلام وماجد المهندس على قرارهم رفع سقف الطموحات والتحديات، واختيار الأفضل من بين أفضل المتقدمين، للتنافس على لقب "محبوب السعودية"، مؤكدين صعوبة الاختيارات، كما تحدثوا عن كيفية بناء الفنان والمتطلبات اللازمة والضرورية لكي يحقق أي مشترك اللقب.

كالعادة، كان مقدّم البرنامج راجح الحارثي حاضراً مع المشتركين، ليستقبلهم قبيل دخولهم إلى الامتحان وبعد خروجهم منه، فمن هم المشتركون الذين سيجتازون مرحلة اختبارات الأداء، ويتأهلون إلى المجموعات في الأسبوع المقبل؟

أحلام تطلق لقب "سلطان" على مشترك... وماجد يطلب تأهل الزوجين معاً!

انطلقت الحلقة الثالثة مع سيف أحمد، من الطائف وسكان الرياض، الذي راوده حلم الفن منذ صغره، وأبهر اللجنة وتمكن من خطف 4 نعم منهم. أما عبد العزيز مانع، فهو يملك موهبتين يبرع فيهما، الأولى هي التمثيل والثانية الغناء، واعتبر أن الموهبة الأولى، تعطيه ثقة إضافية عندما يريد الغناء، وقد نجح بالفعل في الحصول على نعم جماعية. وأطلت لولوة فيصل من الرياض، التي درست الموسيقى وانضمت إلى الكورس لتطوّر نفسها واعتبرت أن الوقت قد حان للغناء في "سعودي آيدول". وقد أقنعت لولوة كلاً من أصيل، ماجد، وأصالة لكنها حصلت على لا من أحلام.

واستطاع عبد الرحمن عاطف أن يبهر اللجنة، حتى أن أحلام طلبت الحصول على صورة تذكارية معه وأطلقت عليه لقب "السلطان" لأنه سلطن اللجنة بأدائه، وخرج حاملاً نعم جماعية. وتمكنت سارة خنكار من تحقيق حلم الطفولة، والتقدم إلى البرنامج، والحصول على 3 نعم من أعضاء اللجنة، لكنها لم تقنع أحلام. ودخلت بعدها سمرين يوسف لتقدم أغنية أمام اللجنة، وتؤكد أنها تتشارك مع زوجها إبراهيم الدواليبي الذي ساندها كثيراً، الحلم نفسه، فدعت أحلام إبراهيم للانضمام إليهم. وقد أبهر الزوجان اللجنة بغنائهما وطلب ماجد عدم التفريق بينهما ونقلهما إلى المرحلة المقبلة معاً، وحصلا على 4 نعم. أما ماجد العويد، فقد غنى واستطاع أن يحصل بدوره على 4 نعم. وكان ختام الحلقة مع ريان جابر الذي دخل متأبّطاً عوده، وتمكن من إقناع اللجنة بموهبتَي العزف والغناء، وحصل على 4 نعم.

أصالة تلبي طلب أحلام وأصيل يتمنى الفوز لفوز

بدأت آخر حلقات تجارب الأداء مع محمد سياف من مدينة الإحساء، وحصل على 3 نعم من اللجنة ولا واحدة من أصالة. وتغلبت فوز الشمراني على خجلها وغنت وأبهرت اللجنة، وحصدت 4 نعم، وشجعها أصيل بالقول "إلى الفوز يا فوز".

بعد قليل، دخل نواف عواجي ليقف أمام اللجنة ويعرّف عن نفسه، وتكتشف أحلام أنه أحد متابعيها الدائمين وسبق له التقدّم لبرنامج مواهب آخر كانت أحلام من ضمن لجنة تحكيمه، لكن نواف لم يقنع اللجنة وحصل على نعم واحدة من أحلام إيماناً منها بإصراره واجتهاده وكدافع له لتطوير نفسه. واستطاعت ساره اليوسف، التي قلّدت أحلام في تقرير خاص وسبق لها أن تقدّمت كمشتركة إلى "أراب آيدول"، ولم تحظ بفرصة التأهل إلى المراحل المتقدمة من البرنامج، استطاعت أن ثبتت نفسها وتُقنع أصالة، وماجد وأصيل بموهبتها، لكنها لم تتمكن من إقناع أحلام مرة أخرى. وبخلاف سارة، تمكّنت رغد عبد العزيز من أبها، والتي تعرّفت إليها أحلام كونها واحدة من متابعيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من إقناع كامل أعضاء اللجنة بموهبتها، وخرجت بـ 4 نعم. وقد دخلت رغد قلب أحلام، قبل أن تدخل تجارب الأداء.

من جانبه، تمكن حسين منصور من إقناع اللجنة بصوته وموهبته، وحصل على لا واحدة من أحلام. وحصل ابراهيم الدربي من تبوك على 4 نعم. وكذلك سالم العطوي الذي دخل حاملاً آلة الربابة، وغنى وأبهر اللجنة بلونه التراثي الأصيل وعزفه على الربابة وحصل على 4 نعم. وهنا، أصرّت أحلام على أصالة بأن تغني أغنية "يا شير" لمصطفى نصري، والتي كانت الأخيرة قد طلبت من المشترك غناءها في حلقة مقبلة من البرنامج. ولبّت أصالة الطلب وغنت مقطعاً منها. وحصلت شوق أيمن من جدة، على 4 نعم، وكذلك مشاري الدوسري الذي أثّرت حكايته في اللجنة، وخطف نعم جماعية منها. وقد عرض مشاري تجربة شخصية مع التنمّر، مشيراً إلى أن وقوف شقيقته إلى جانبه ساعده كثيراً في تخطي المرحلة. وكانت المشتركة الأخيرة في تجارب الأداء استثنائية بكل ما للكلمة من معنى، وكسرت كل المقاييس وقدّمت بحسب النجوم أداء لم يشهدوه من قبل. وقد ورثت همس فكري صوتها من والدتها وتطمح بأن تورّث موهبتها لابنتها أيضاً.

وفي ختام الحلقة، ودّع راجح الحارثي المشاهدين، ليعطيهم موعداً في الأسبوع المقبل، حيث ستقف المواهب في مواجهة بعضها بعضاً ضمن تحدي المجموعات، تحدّد من سينتقل منهم إلى حلقة المرور الأخير التي تسبق العروض المباشرة. وفي انتظار المشتركين الكثير من التحديات الجدية، فمن سيجتازها بنجاح، ومن ستنتهي تجربته قبل أن يخوض أول تجربة غناء أمام الجمهور؟ هذا السؤال تجيب عليه الأصوات في الأسبوع المقبل.