أسطورة البوب توم جونز يخطف الأضواء الجمعة باحتفالية فنيّة استثنائيّة في "برج العرب"

04 يناير 2023

● خلال مسيرة مهنية خيالية لستة عقود، أنتج السير توم جونز الحائز جوائز "غرامي" عدة أكثر من 40 ألبوماً بيع منها 100 مليون نسخة.

● ضمن فريق فنيّ محترف اشتمل على ماريا كاري وإنريكي إغليسياس، ما زال مهرجان طيران الإمارات لموسيقى الجاز 2017 الذي أحياه جونز حديث الجمهور الى يومنا هذا.

● نسيم دبي المنعش وصوت جونز الرائع على منصة في الهواء الطلق تم بناؤها خصيصاً في "مارينا غاردن"... ثنائي مميّز لليلة ستبقى في البال

● فعاليّة رائعة وسجادة حمراء وأشهى الأطباق يقدّمها طهاة حائزون نجمة ميشلان... ثلاث أساطير جُمِعت لكم في مكانٍ واحد!

ما زال جمهور المغني البريطاني العالمي السير توم جونز يتناقلون الأحاديث حول مهرجان طيران الإمارات لموسيقى الجاز 2017 - الذي أحياه مع كل من ماريا كاري وإنريكي إغليسياس - وهم ينتظرون بفارغ الصبر لبدء العام الجديد بنكهة موسيقيّة فريدة في ظل أجواء دبي الرائعة. وها قد بدأ العد التنازلي لمشاهدة أسطورة البوب في احتفالية غنائيّة ساحرة في فندق "برج العرب". سيقدّم هذا المغنّي ذائع الصيت والبالغ من العمر 82 عاماً مجموعة مميّزة من الأغاني التي رافقت أجيالاً من الجماهير، ضمن أداءٍ فنيٍّ حصريٍّ منفرد في ساحة "مارينا غاردن" المذهلة في الهواء الطلق في السادس من كانون الثاني/يناير على مسرح خارجي أنيق بُني خصيصاً لهذا الحدث.

أمتع جونز بصوته الرائع الأجيال بمسيرة فنيّة ممتدة لستة عقود حتى الآن، قدّم خلالها 36 أغنيّة خالدة من أفضل أغاني الـ"توب 40"، بما في ذلك "إتس نت أنيوجوال" 'It's Not Unusual' - التي حققت نجاحاً مدوياً وصارت من أشهر أغانيه إلى اليوم، حيث باتت هذه الأغنية الأكثر مبيعاً في بريطانيا وضمن العشر الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة - وأكثر أغانيه نجاحاً على الإطلاق "غرين، غرين غراس أوف هوم" 'Green، Green Grass of Home' و"شي إز ليدي" 'She's Lady' و "ديليلا" 'Delilah'، بالإضافة إلى 40 ألبوماً تم بيع أكثر من 100 مليون نسخة منها، وسلسلة من جوائز "غرامي" Grammy و"إيفور نوفيلو" Ivor Novello و"بريت" BRIT. وقد منحته ملكة بريطانيا العظمى إليزابيث الراحلة وسام الإمبراطورية البريطانية (OBE) من رتبة فارس الصليب الأكبر (GBE) في عام 1999 - وبهذا يحق للرتباء حائزي هذا الوسام استعمال لقب فارس Sir (للرجال) ولقب سيدة Dame (للنساء) قبل أسمائهم – ومن ثم اختارته الملكة لاحقاً لمنحه لقب فارس رسميّاً في عام 2006.

ويستمر المغني العالمي البالغ من العمر 82 عاماً في إثارة حماسة الجماهير بأغانيه المميّزة، وخاصة أغنية "سُرّوندد باي تايم" "Surrounded By Time" الحديثة والتي تصدّرت قوائم الألبومات في المملكة المتحدة عام 2021. وقد تلقّى العديد من الجوائز التي تشتمل على جائزة "غرامي" Grammy Award لأفضل فنان جديد (1966) وجائزة "إم تي في للفيديو الموسيقي" MTV Video Music (1989)، وجوائز "بريت" BRIT لأفضل مطرب وأبرز مساهمة في الموسيقى، وجائزة "رجل العام من جي كيو" GQ Man of the Year. ويُذكر أن ملك الروك أند رول ألفيس بريسلي قد قطع مسافة 250 ميلاً لرؤية جونز على المسرح لأنه كان مطربه المفضل.

وتوفر حديقة مارينا، المثاليّة لحفلات الاستقبال في الهواء الطلق وحفلات العشاء التي لا تُنسى والمطلّة على الخليج العربي بزُرقة مياهه، موقعاً مميّزاً للضيوف لعيش تجربة خياليّة مع أحد أساطير الغناء - الذي صعد إلى سماء النجومية منذ منتصف ستينيات القرن الماضي بفضل أسلوبه الغنائي الجديد حينها والخاص به – وإطلاق سلسلة "غريت غالا نايت" Great Gala Night في فندق "برج العرب جميرا" الشهير والذي يبدو شامخاً على شكل شراع وكأنه منارة دبي الحديثة، ويتسم بأجود وأرقى الضيافات التي يمكن أن تختبرها على الإطلاق. كما سيتمتع الضيوف بالأجواء العريقة مع نخبة من جمهور جونز، بالإضافة إلى فعالية السجادة الحمراء وحفل الاستقبال الخاص، والعشاء الفاخر الذي يضم أطباقاً حضّرتها مجموعة من الطهاة الحائزين نجمة ميشلان، حيث سيصعد السير توم بعد ذلك على خشبة المسرح ليطرب الحضور.

وقد صرّح إيفجيني موروزوف، الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي لشركة "إم بريمير" M Premiere قائلاً: "السير توم لا يحتاج إلى مقدمات، إذ إنه أشهر من نار على علم، ولا يزال الكثير من الناس يتداولون الحديث عن أدائه خلال الحفل الذي أحياه هنا في دبي قبل ست سنوات. ولكن هذه المرة سيضيف المكان والإعداد المميّز والغناء المنفرد واستثنائيّة الحفل والمقاعد المحدودة... إلى جاذبيّة صوت المغنّي الشهير. ويمكنني التأكيد أن هذا الحفل سيكون من بين الأفضل، إن لم يكن أفضلهم، على قائمة احتفالاتكم لهذا العام".

والجدير بالذكر أن شركة "إم بريمير" M Premiere تقف وراء فعاليّة "غريت غالا نايت" Great Gala Night، كما أنها القوّة الدافعة لنجاح مهرجان "باروس ميوزك" Parus Music، مهرجان الموسيقى الدولي الذي أحدث ضجّة كبيرة وحصد نجاحاً باهراً في دولة الإمارات عام 2017، ويتم تنظيم "غريت غالا نايت" أيضاً بالشراكة مع "هستوري غروب" History Group و "دي آر إنترتينمنت" DR Entertainment.