خاص بالمستندات - "الموسيقيين" تكشف موقف عازف الأورغ محمد عبد السلام بعد القبض عليه

القاهرة – "لها" 05 يناير 2023

أثار عازف الأورغ المصري الشهير محمد عبد السلام جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إلقاء القبض عليه في أحد كمائن الشرطة إثر تهرّبه من أحكام بالحبس في 11 قضية مختلفة أقامها ضده بعض متعهدي الحفلات بسبب عدم تنفيذه عقود حفلات أخذ عربوناً لإحيائها ولم يلتزم بها.

وفي أول تعليق لنقابة المهن الموسيقية على أزمة عبد السلام، صرّح المتحدث باسم النقابة وعضو مجلس الإدارة محمد عبد الله لـ"لها" بأن النقابة سوف تستدعي عازف الأورغ خلال الأيام المقبلة للتحقيق معه في شكاوى بعض متعهدي الحفلات، وذلك باعتباره عضواً منتسباً الى النقابة في شعبة عزف الأورغ.

وقال عبد الله إنه تم إخلاء سبيل عبدالسلام بعد ضبطه في كمين المظلات دائرة شبرا، لصدور 11 حكماً غيابياً في حقه، وذلك بعد اتخاذ الإجراءات القانونية وعمل معارضات على تلك الأحكام، مضيفاً أنه الآن موجود في منزله، وأن القضايا كانت تبديد وليست جنائية كما تداول البعض.

وكانت نقابة المهن الموسيقية قد أصدرت في كانون الأول (ديسمبر) الماضي قراراً بإيقاف محمد عبد السلام عن العمل وإحالته الى التحقيق في الشكاوى التي قدّمها ضده بعض متعهدي الحفلات لعدم التزامه بالعقود المبرمة بينهم، وأجّلت النقابة التحقيق معه لحين البت في القضايا الغيابية الصادرة بحقه.