أحلام وأصالة وماجد وأصيل بلا رحمة في "سعودي آيدول"

05 يناير 2023

بالتعاون والتنسيق بين الهيئة العامة للترفيه ومجموعة MBC، تستمر أجواء المنافسات بين المواهب الشبابية السعودية ضمن المرحلة الثانية من برنامج "سعودي آيدول" على MBC1 و"MBC العراق". في الحلقة الجديدة، بقدر ما فرح المشتركون باقترابهم أكثر إلى تحقيق اللقب، شعروا أن المسؤولية باتت أكبر، خصوصاً أن غناءهم من الآن فصاعداً سيترافق مع عزف الفرقة الموسيقية، كما التقوا لأول مرة بمدربيْ الصوت يزيد الخالد ومحمد أبو دلّة، اللذين سيهتمان بمساعدتهم وتوجيه النصائح الدقيقة لهم، قبيل حكم أعضاء اللجنة والمؤلفة من أصيل أبو بكر، أصالة، أحلام وماجد المهندس والذي سيكون أكثر صعوبة ودقّة.

39 مشتركاً اجتازوا تجارب الأداء بنجاح، ويتبارون ضمن مرحلة تحدي المجموعات، التي تقربهم خطوة إضافية من العروض المباشرة. وإثر انسحاب إحدى المشتركات لظروف خاصة، اقتصرت المنافسة بين 38 مشتركاً. وقد كشف مقدم البرنامج راجح الحارثي أن ربع الموجودين في الاستديو، ستنتهي رحلتهم في هذه الحلقة، والقسم الأكبر يتعرض لتصفية ثانية في الأسبوع المقبل ضمن مرحلة المرور الأخير.

في هذه الحلقة توزع المشتركون على فرق، ومن أقنع اللجنة في أدائه تأهل إلى حلقة المرور الأخير، ومن لم يقنعها هذا الأداء، غادر البرنامج فوراً. وقد أشار راجح إلى أن على المشتركين اختيار أساور LED موجودة في المكان، تُضاء في العتمة، ووفق لون الضوء الصادر عنها تتحدد الأسماء التي تتنافس مع بعضها البعض في مجموعات، لذا اختار كل مشترك السوار الخاص به وانتظر لحظة إضاءته خلال ثوان، ليتعرف إلى منافسيه ومن سيغنون معه الأغنية نفسها. وقد أضاف الحارثي أن "كل مجموعة ستؤدي أغنية، وكل مشترك يتمكن من إبهار النجوم- أعضاء لجنة التحكيم، يتأهل تلقائيّاً إلى المرحلة القادمة، ومن لا يفعل يغادر البرنامج. ولن يكون هذا هو التحدي الوحيد الذي ينتظر المشتركين، حيث إن توزيع أسماء الأغاني كشف أن عليهم حفظ الأغنية المطلوب منهم أداءها مع مدربي الصوت، خلال 24 ساعة فقط.


بعد لحظات انطفأت الأضواء وأضيئت الأساور، ليتوزع المشتركون وفق ذلك على 8 فرق على الشكل التالي:

مجموعة اللون الأزرق الفاتح

تتألف هذه المجموعة من عبد الله العميري، ريان جابر، ركان الحربي، محمد سياف، ماجد العويد، وقد أدوا أغنية "قالوا ترى" لعبادي الجوهر، تأهل منهم إلى المرحلة المقبلة عبد الله العميري وماجد العويد فقط.

مجموعة اللون الأخضر الفاتح

تتألف المجموعة من سمرين يوسف، فوز الشمراني، رغد عبد العزيز، رناد المهدي، أفنان العبد الله، وغنين، "منت فاهم" لعباس إبراهيم، لتجتاز المرحلة فوز الشمراني، رغد عبد العزيز، رناد المهدي وأفنان العبد الله.

مجموعة اللون الأزرق

تتألف المجموعة من حسين عصري، سعد الكلثم، عبد الرحمن عاطف، جابر عثمان، عبد العزيز مانع، وأدوا "وينك يا درب المحبة" لمحمد عبده، وتأهل سعد الكلثم وعبد العزيز مانع، عبد الرحمن عاطف وجابر عثمان.

مجموعة اللون الأبيض

تتألف هذه المجموعة من منيرة العلي، ساره خنكار، بشرى الحمود، لولوة فيصل، وأدوا أغنية "تحدوه البشر لراشد الماجد، وكانت لولوة فيصل هي الوحيدة التي تأهلت إلى المرحلة المقبلة.

مجموعة اللون البنفسجي

تتألف هذه المجموعة من سعود شريف، ابراهيم الدربي، زياد عبد القادر، وسيف أحمد، الذين أدوا أغنية "من بعد مزح ولعب" للراحل طلال المداح، واجتاز الأربعة هذه المرحلة بنجاح.

مجموعة اللون الأصفر

تتألف هذه المجموعة من حسين منصور، زياد لحظة، فهد الجمهور، مشاري الدوسري، عيسى صالح، وقد أدوا أغنية "صحيت جمرة" لعبد المجيد عبد الله، لينتقل إلى المرحلة القادمة زياد لحظة وفهد الجمهور فقط.

مجموعة اللون الأحمر

تتألف هذه المجموعة من همس فكري، ذكرى الهادي، ساره يوسف، شوق أيمن، منى حسن، وغنت هذه المجموعة "أبيك بجنبي الليلة" لنوال الكويتية، وتأهلت المشتركات جميعهن إلى حلقة المرور الأخير.

مجموعة اللون الأخضر

تتألف هذه المجموعة من سالم العطوي، علي النمري، خالد غريبي، سعد النجعي، ابراهيم دواليبي، وغنوا "ضامني البرد" وتأهل المشتركون الخمسة إلى الحلقة القادمة.

بعد ذلك، انتهت مرحلة تحدّي المجموعات، لتنتهي رحلة المشتركين الذين لم يقنعوا اللجنة، وتأهل الذين قدموا أفضل أداء في هذه المرحلة. ويكمل التحدي في الأسبوع المقبل، قبل الوصول إلى مرحلة العروض المباشرة.

تُعرض حلقة "المرور الأخير" من برنامج "سعودي آيدول" في 11 يناير.