تسريبات جديدة من مذكرات الأمير هاري.. هذا ما كشفه عن علاقة الملك تشارلز وزوجته

07 يناير 2023

في تسريبات جديدة لمذكرات الأمير هاري التي تنشر منذ بداية العام الجديد، أكد الأخير ان والده الملك تشارلز الثالث كان قلقا من شعبية زوجته الممثلة الأميركية السابقة ميغان ماركل، عندما كانت تقيم في لندن قبل أكثر من عامين.

ونشرت صحيفة "نيويورك بوست" الأميركية مقتطفات من المذكرات التي كشف خلالها الابن الأصغر لتشارلز أن والده أبلغه أنه ليس لديه الكثير من المال لإنفاقه على ميغان، لأن عليه أن يدفع الكثير لإعالته هو وشقيقه الأكبر وليام وزوجته كيت ميدلتون.

وأكد الأمير البالغ من العمر 38 عاما: "لم يكن والدي يدعمنا ماليا من منطلق السخاء.. كانت هذه هي وظيفته في العائلة، وكان هذا هو الأمر برمته"، لافتًا إلى أنه "اتفق مع شقيقه الأمير وليام على خدمة الملك، والاحتفاظ بأيديهم وأرجلهم داخل قفص مذهب في جميع الأوقات مقابل الاعتناء بهما".

وادعى هاري أنه سرعان ما أدرك أن الملك تشارلز لم يكن مهتمًا حقًا بالمال، لكنه كان يغار من شعبية ميغان المتزايدة. وكتب في مذكراته قائلا: "ربما كان باكو يخشى ارتفاع تكلفة إعالتنا.. لكن ما لم يستطع تحمله حقا هو وجود شخص جديد يسيطر على النظام الملكي، ويستحوذ على الأضواء، يأتي شخص لامع وجديد ويخطف الأضواء منه".

وكشف هاري في مذكراته أيضاً أنه دخل في جدال مع والده وشقيقه الأكبر بشأن قراره هو وزوجته أوائل عام 2020، التخلي عن الحياة الملكية والرحيل للإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الاميركية، وذلك مباشرة بعد جنازة جده الأمير فيليب.

وذكر هاري أن الثلاثة حاولوا إصلاح العلاقة المتأزمة بينهم، مضيفا: "ما كان من المفترض أن تكون محادثة مثمرة تؤدي إلى نتائج إيجابية سرعان ما تحولت إلى فوضى".

يتفاعل الجمهور بشكل واسع مع مذكرات هاري ويتعرض بسبب تلك المقتطفات للكثير من الانتقادات والتعليقات القاسية التي وصلت الى حدّ مطالبة الملك البريطاني بتجريده من لقب الأمير، وذلك بعد الفيلم الوثائقي الذي نشرته شبكة "نتفليكس"، الشهر الماضي، والتي وجه الثنائي اتهامات كثيرة للملك ووليام وزوجته كيت.