ضجة كبيرة بعد اعتراف الأنير هاري بتعاطي المخدرات وحبوب الهلوسة.. هذا ما يحصل

09 يناير 2023

لا تزال تداعيات نشر مذكرات الأمير هاري محط إهتمام الصحافة البريطانية، التي تحرص على مهاجمته والاستعانة بخبراء في الشأن الملكي للوقوف عند تصريحاته وتحليلها وفهم ردّ فعل الملك تشارلز الثالث في المستقبل لوضع حدّ لابنه وزجته الأميركية ميغان ماركل.

كشفت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية البريطانية في تقرير جديد أن خبراء الهجرة حذروا من أن الأمير هاري، قد يُمنع من دخول الولايات المتحدة الأميركية وقد يعرّض تأشيرة الدخول الخاصة به للخطر، بعد اعترافاته المثيرة للجدل بتعاطي المخدرات.

وفي التفاصيل، اعترف الأمير في مذكراته بتعاطي "الكوكايين" وتدخين "الماريغوانا" وتناول "البسيلوسيبين" الذي يعرف بـ"الفطر السحري"، والذي يحتوي على مادة مهلوسة.

وأكد التقرير أنه ليس من الواضح الى الآن ما إذا كان هاري، الذي يعيش في ولاية كاليفورنيا مع زوجته منذ 2020، قد أبلغ مكتب الهجرة بشأن تفاصيل تعاطيه للمخدرات عند طلب التأشيرة أم لا، ولكن حذر خبراء الهجرة من أنه "إذا تبين كذبه بشأن ماضيه، فقد يتم إلغاء تأشيرته".

إلى ذلك أوضحت صحيفة "التايمز" البريطانية انه وفقا للقانون الأميركي، فإنه يتم حرمان مقدمي الطلبات الذين لديهم تاريخ مع المواد غير القانونية من الحصول على تأشيرة، إلا أن السلطات الأميركية تشير إلى أن الدخول إلى البلاد يمنح على أساس كل حالة على حدة.

وكان الأمير هاري قد صرح في مذكراته المثيرة للجدل بأنه تناول الكوكايين للمرة الأولى في سن الـ17، كما اعترف بتناول مواد الهلوسة خلال حدث يعجُّ بالمشاهير في كاليفورنيا، وتدخين الماريغوانا بعد لقائه الأول بميغان.

وتنص قواعد الهجرة الأميركية على الإجراءات الحالية أو السابقة للفرد، مثل: المخدرات، أو الأنشطة الإجرامية، وهي أمور تجعل مقدم الطلب غير مؤهل للحصول على التأشيرة.

وأكد التقرير الصحفي أنه ليس من الواضح نوع التأشيرة الأميركية التي يحملها الامير هاري، إلا أنه يمكن أن يكون يمتلك "تأشيرة زواج"، والتي حصل عليها من زوجته ميغان، باعتبارها مواطنة أميركية، أو تأشيرة (O) التي تمنح للأشخاص الذين يمتلكون قدرات غير عادية.

وفي حال امتلاك هاري لتأشيرة (O) والتي غالبا ما تمنح للمشاهير والرياضيين، فإنه يجب عليه تجديدها كل 3 أعوام. وباعتبار أنه قد انتقل لكاليفورنيا في 2020، فهذا يعني أن تأشيرته قد تنتهي صلاحيتها هذا العام، لذا يمكن أن يتأثر طلب التجديد الخاص به بشأن الحديث عن تعاطيه للمخدرات.