بالفيديو - الطفل المعجزة في الستينيات يكشف سبب اعتزاله الفن ورغبته في العودة

القاهرة – "لها" 09 يناير 2023

خلال حواره ببرنامج "مساء dmc"، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري على قناة dmc، قال الفنان أحمد فرحات الذي كان معروفاً فترة الستينيات بلقب "الطفل المعجزة"، أنه لم يعرض خدماته على أي شركة إنتاج ولم يطلب إتاحة فرصة عمل له حتى يعود إلى عالم الفن، موضحًا: "مشواري بدأ مع الفن عندما كنت في الثامنة من عمري، وحصلت على 10 جنيهات عن مشاركتي في أحد الأعمال الفنية وكان هذا المبلغ يماثل مرتب والدي الشهري".


وأضاف أنه شارك مع العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ عندما كان في التاسعة والنصف من عمره وذلك في فيلم شارع الحب، كما شارك في فيلم "سر طاقية الإخفاء".

وتابع: "المخرج العظيم عز الدين ذو الفقار قالي يا أحمد يا حبيبي إنت بتمثل دراما وبتموت مثلما حدث في فيلم شمس لا تغيب، ولما كنت بتموت أنا بضحك، وبالتالي خليك في الكوميديا، وممكن تشارك في فيلم شارع الحب مع حليم وصباح، وقالي هترقص، عشان الرقصة دي هتخربش مع الناس".

وأشار إلى أنه شارك في الأعمال الفنية حتى نكسة 1967 حين ابتعد عن الفن: "الفنانين سافروا بيروت، ولما الفنانين رجعوا مصر كانوا بيتكلموا عن المخدرات والعصابات، وكنت في الثانوية العامة واتخصصت في الاتصالات، وابتعدت عن الفن، والآن أرغب في العودة مرة أخرى".