الأمير هاري باعترافات مثيرة للجدل: "هربت... وعائلتي سعت لتشويه سمعتي"

10 يناير 2023

في تسريبات جديدة حول كتاب مذكراته المثير للجدل، اتهم الأمير هاري أفراد عائلته بأنهم سعوا لتشويه سمعته وسمعة زوجته الأميركية ميغان ماركل، عبر ما وصفه بـ"التعاون مع الشيطان".

وقال الأمير هاري في أول سلسلة من المقابلات التلفزيونية، التي بُثت الأحد الماضي، قبل نشر مذكراته: "كشفت علناً عن خلافاتي مع عائلتي وأواجه الصحافة، لمحاولة مساعدة النظام الملكي وتغيير وسائل الإعلام، وهو ما وصفه والدي الملك تشارلز بالمهمة الانتحارية".

وأضاف لقناة "آي تي في" البريطانية، أنه "بعد سنوات عدة من الأكاذيب التي قيلت عني وعن عائلتي جاءت مرحلة، بالعودة إلى العلاقة بين أفراد معينين من العائلة والصحافة الصفراء، قرر فيها هؤلاء الأعضاء المعينون التعاون مع الشيطان لإعادة تحسين صورتهم".

وأشار إلى أنه "فر من بريطانيا مع أسرته إلى كاليفورنيا في عام 2020 خوفاً على حياتهم".

وطُرح كتاب هاري "spare" للبيع في إسبانيا يوم الخميس قبل خمسة أيام من موعد إصداره الرسمي. ولا يعرض الكتاب تفاصيل شخصية دقيقة مثل كيف تعاطى الأمير البريطاني المخدّرات أو أمور شخصية أخرى تحدث عنها بشكل عام وإنما يكشف أمثلة أكثر حميمية عن التنافر الأسري.

ويؤكد محللون ومتابعون للشأن الملكي أن هذا الكتاب أثار أكبر أزمة للعائلة المالكة منذ مسلسل عُرض في التسعينيات وتناول انهيار زواج تشارلز من الأميرة الراحلة ديانا والدة وليام وهاري.