بالفيديو - خالد الصاوي بتصريحات جريئة عن خياراته... وهذا ما قاله عن "النمبر وان"

القاهرة – "لها" 11 يناير 2023

خلال لقائه في برنامج "حبر سري"، الذي تقدّمه الإعلامية أسما إبراهيم على قناة "القاهرة والناس"، كشف الفنان خالد الصاوي العديد من أسرار حياته الشخصية والفنية، وتحدث عن الأمور التي يريد تغييرها في حياته، كما رد على سؤال عن الأعمال التي ندم عليها في مسيرته الفنية.

وأكد الصاوي أنه على خلاف مع نفسه خلال الفترة الحالية ويحاول التغيير والتطوير في اختياراته المقبلة، مشيراً إلى أنه لم يندم على أي عمل قدّمه من قبل، بالقول: "أنا على خلاف مع نفسي حالياً عشان عايز أتغير وأطوّر نفسي وأتخطى المطبات اللي وقعت فيها بحياتي".

وأضاف: "لم أندم على أي عمل قدمته من قبل حتى الأعمال اللي منجحتش لأن كل عمل كان ليه ظروف وأنا وافقت عليه بكامل إرادتي. مندمتش حتى على الأعمال اللي اشتغلتها عشان الفلوس أو اللي قبلتها عشان أكون متواجد على الساحة، معنديش حاجة ندمان عليها ولا حاجة فيها إسفاف أو سيئة لدرجة الخجل منها".


كما وجّه الصاوي رسالة إلى صديقه الفنان الراحل خالد صالح، قال فيها: "خالد صالح أفتقده كثيراً الله يرحمه وعايز أقوله وحشتني جداً بس اطمئن اللي خلّف مماتش ابنك وبنتك زي القمر وأداؤهم في الحياة زي الفل".

وعن الانتقادات التي تعرّض لها بسبب دوره في فيلم "عمارة يعقوبان"، قال: "من حقهم ينتقدوا أي دور ومن حقنا إننا نعرض اللي إحنا عايزينه ومن حق الناس اللي مش عاجبها إنها تقول مش عاجبها زي ما من حق الناس اللي عاجبها تقول".

وعن الألقاب التي يطلقها الفنانون على أنفسهم، قال الصاوي: "ليس هناك لقب يسمى "نمبر وان" يعطيه الفنان لنفسه"، مشيراً إلى أن هناك فناناً يفتعل مشاكل كثيرة وأنصحه بالابتعاد عن التمثيل. وتابع: "لقب نمبر وان يعطيه الجمهور أو النقاد للفنان وليس العكس"، معلقاً: "مفيش لقب نمبر وان إلا إذا أعطاه الجمهور أو النقاد، لكن الفنانين ميقدروش يلقبوه لأنفسهم أو لبعضهم".

وعلى سؤال: "تقول لمين بطل تمثيل؟"، أجاب موضحاً: "أكيد مش هقول أسماء لأن مش معقول هعمل مشكلة بس في اتنين بدماغي حالياً واحد فيهم عامل مشاكل كتير، والتاني زوّدها أوي في الاستظراف".

وكشف خالد الصاوي عن أول أجر حصل عليه في بداية حياته الفنية، قائلاً: "أول أجر كان 125 جنيهاً عن الحلقة في قطاع إنتاج التلفزيون".

وعن الأشخاص الذين لهم فضل عليه في مسيرته الفنية، قال: "الدكتورة هدى وصفي وحسن حامد وعمتي منى الصاوي والفنان أحمد حلمي وكريم عبد العزيز في أول ظهوري في عالم التمثيل".