بالفيديو - رغدة تثير الجدل حول صحتها بإعادة إعلان وصيتها لابنتها

القاهرة – "لها" 11 يناير 2023

أعادت الفنانة الكبيرة رغدة نشر مقطع فيديو من لقاء تلفزيوني سابق، كانت قد كشفت خلاله عن وصيتها لابنتها بعد وفاتها، وذلك عبر حسابها في موقع "فيسبوك".

وأثار الفيديو الذي أعادت رغدة نشره حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حول حالتها الصحية بسبب ما جاء في الوصية، خاصة طلبها عدم إقامة عزاء لها.

وكانت رغدة قد أجرت عام 2007 لقاء مع برنامج "وقّف يا زمن"، كشفت فيه عن وصيتها لابنتها بثينة، توصيها فيها بعدم إقامة عزاء لها، وترك أصدقائها الحقيقيين يحضرون للوقوف بجانبها في حال فقدت أمها.


وعلّقت رغدة على الفيديو قائلةً إن الحديث الذي كشفه مذيع البرنامج جزء من وصية حقيقية كتبتها، مشيرةً إلى أن طقوس العزاء التي عايشتها فيها أمور غريبة، وأن الأشخاص يذهبون للعزاء لتصوير الحاضرين والغائبين والحديث في أمور بعيدة عن الحدث نفسه.

وكان آخر ظهور لرغدة عندما هاجمت منتقدي الفنانة ميرفت أمين بعد صورتها التي انتشرت في عزاء المخرج الراحل علي عبد الخالق.

ونشرت رغدة صورة لها عبر حسابها الخاص في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وعلّقت عليها بالقول: "نعم كبرنا لكننا لسنا أحصنة، نعم كبرنا كما ستكبرون يوماً لكن ظهورنا لم ولن تكون مباحة للجلادين".

وأضافت: "كبرنا واتسعت بصيرتنا ما يكفيها شرور الآخرين فابتعدت عنهم وأغلقت منافذ احتمالها لمهاترات لا تسمن العقل ولا تغني الروح إلا بوجع... نعم كبرنا للحد الذي لا يعني فيه هذا الأمر سوى أولادنا... للحد الذي بتنا نجيد فيه قراءة النفوس المحيطة بنا دون لعثمة... للحد الذي نعتز بأنواتنا ونمتنّ لها على ما احتملته فوق طاقتها عبر رحلة طويلة وشاقة.كبرنا ونحن على يقين بأن لكل مرحلة من العمر نسقها وخصوصيتها فلا عمليات التجميل ولا تلك الأزياء المبهرة ولا تلك الخفة الممعنة في إخفاء أنفاسنا قادرة على تزييف الواقع... نعم كبرنا ولكن بتنا وباتت مشاعرنا شفافة وحساسة إلى حد التمزق إن لامست نفحة لاذعة أو تشفياً أو تلذذاً حتى لو عرفنا أنها من نفوس سادية".