بالفيديو - أحمد صلاح حسني يتحدث عن بدايته الفنية والأمر الذي لم يندم عليه

القاهرة - "لها" 15 يناير 2023


خلال حواره مع الإعلامية نورين شحاتة، ببرنامج "السجادة الحمراء"، المذاع على فضائية "الأهلي"، كشف الفنان أحمد صلاح حسني، أنه كان يعشق الكرة منذ الطفولة، خاصة أن والده كابتن صلاح حسني لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر، معقبًا: "كنت حابب ألعب كرة، وهذا كان هدفي من الصغر، ولم أجبر عليه".

وأكد أنه لعب في النادي الاهلي وصعد للدرجة الأولى، معقبًا: "دخولي عالم كرة القدم، خطوة لا يمكن أن أندم عليها في حياتي إطلاقًا".

وعن بداية دخوله عالم التمثيل، وعن الخلاف بينه وبين والده بسبب حبه للسينما، قال إن حبه للتمثيل جاء أثناء لعبه كرة القدم في النادي الأهلي، مضيفاً: أنا كنت بعشق التمثيل والسينما أكتر من الكرة، والسينما كانت الحب والكرة كانت الشغل، وحصل خناقة بيني وبين والدي عشان كنت عايز أخش معهد سينما".

وتابع: "والدي كان لاعب ومدير كرة في النادي الأهلي ومنتخب مصر، وكانت تربطه علاقة قوية بالراحل صالح سليم، وأنا كنت في ناشئي الأهلي وكنت في بيت رياضي أهلاوي مئة في المئة".

وأضاف: كان عندي موهبة في التلحين والتمثيل ولعب الكرة، وسبب نجاحي في الثلاثة لأني أديت كل واحدة حقها، لأن الموهبة لوحدها مكنتش تكفي ولو كنت عملت التلاتة مع بعض كنت فشلت في كله".

وعن بدايته للتلحين، قال: "لحنت أغاني مهمة أوي وفوق الخيال وأنا بلعب كرة ومكنتش بكتب اسمي على الألحان والأغاني، وبكتب اسم حد تاني ومكنتش باخد منه مقابل، لأني مكنتش عايز حد يعرف أني بلحن، وحسيت إن لازم أعتزل كرة القدم، واهتميت بالتلحين كان قرار صح لأن فجأة لاقيت نفسي بلحن لعمرو دياب وحماقي وشيرين".