خاص "لها" - تصاعد أزمة مسلسل منى زكي مع أهالي دمياط... وهذا ما طلبوه

القاهرة - "لها" 15 يناير 2023

اشتعلت الأزمة بين أهلي عزبة البرج بدمياط وصناع مسلسل "تحت الوصاية" الذي من المفترض أن تخوض به الفنانة منى زكي سباق دراما رمضان القادم، وذلك بعدما صعد الأهالي سقف مطالباتهم من الشركة المنتجة للمسلسل.

فقد تقدم بعض سكان عزبة البرج بإنذار قانوني للشركة المنتجة يطلبون فيه عدم عرض المسلسل إلا بعد حذف أي مشاهد تظهر وجود أماكن سيئة السمعة داخل المدينة.. حيث اعتبروا ذلك إهانة كبيرة وتشويهاً متعمداً ضد المدينة وطالب ممثلو الأهالي بضرورة حذف أي إشارة لعزبة البرج داخل أحداث المسلسل قبل التصريح بعرضه، أو مراجعته بواسطة المسئولين في المحافظة.

وكانت الأزمة قد بدأت خلال تصوير العمل حينما تقدم الأهالي بشكاوى ضد المسلسل لاعتراضهم على فكرة عمل السيدات في دمياط، وهو ما دفع فريق العمل لاتخاذ قرار بإيقاف التصوير لأيام عدة.

وتدور أحداث المسلسل حول سيدة تلجأ للعمل في توريد الأسماك والجمبري، بعدما امتلكت مركب صيد، عقب وفاة زوجها للإنفاق على أبنائها، ما يعرّضها لمشاكل مع بعض الصيادين الذين يرفضون عمل امرأة بينهم. والمسلسل يتكون من 15 حلقة فقط، وهو بطولة: نسرين أمين، ثراء جبيل، دياب، مها نصار، محمد عبد العظيم، خالد كمال، رشدي الشامي، وعدد كبير من الفنانين، ومن إخراج محمد شاكر خضير، وتأليف شيرين دياب وخالد دياب.

وكانت منى زكي قد توقفت عن التصوير لفترة بسبب إصابتها بالإنفلونزا، وعادت لاستكمال التصوير بعد شفائها منها.